غزة:"الشباب والثقافة" تطلق مسابقة بحثية دولية حول جهود العرب والمسلمين في خدمة القدس

مدينة القدس - المسجد الاقصى

أعلنت الهيئة العامة للشباب والثقافة ب غزة ، عن إطلاق مسابقة بحثية دولية بعنوان "الجهود العربية والإسلامية في خدمة القدس "، والتي تنفذها بالتعاون مع مركز المبادرة الاستراتيجية فلسطين – ماليزيا، بهدف الوقوف على جهود الدول العربية والرسمية والشعبية لخدمة القدس من خلال البحث والدراسة.

وأوضح رئيس الهيئة الأستاذ أحمد محيسن، أن المسابقة تسعى إلى زيادة الوعي بأهمية البحث العلمي في المباحث التي تتعلق بالقضية الفلسطينية عمومًا وقضية القدس على وجه الخصوص، ولفت الانتباه للمخاطر المحدقة بمدينة القدس المحتلة، ومؤامرات الاحتلال حولها، وتعزيز الانتماء والشعور الوطني الفلسطيني والإسلامي والعربي تجاه قضية القدس، والمساهمة في تزويد المكتبة العربية بإنتاج فكري حول مدينة القدس.

وذكر محيسن أن المشاركة في المسابقة متاحة أمام الباحثين والأكاديميين من كافة دول العالم، باللغتين العربية والإنجليزية، في واحد من المجالات الخمسة التي تتناولها المسابقة وهي: المجال السياسي والمجال العلمي والثقافي، والمجال الإعلامي، والمجال الاجتماعي والشعبي، ومجال مؤسسات المجتمع المدني والأهلي.

ودعا رئيس الهيئة، الباحثين والأكاديميين الراغبين بالمشاركة في المسابقة لزيارة المنصات الإعلامية الخاصة بالهيئة على شبكة الانترنت للاطلاع على شروط وآلية المشاركة وجوائز المسابقة وجدولها الزمني، وإضافة إلى تعبئة الاستمارة الخاصة بالمشاركة في المسابقة، لافتًا إلى أن آخر موعد لتسليم خطة البحث يوم الثلاثاء الموافق 10 مايو/ أيار القادم.

يشار إلى أن الهيئة نفذت خلال العام الماضي مسابقة دولية لأفضل بحث علمي حول التطبيع مع الاحتلال، وشهدت مشاركة واسعة من الباحثين الفلسطينيين والعرب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد