الحسابات الفلكية تحدد تاريخ أول أيام عيد الفطر 2022 في سلطنة عمان

تاريخ أول أيام عيد الفطر 2022 في سلطنة عمان

حددت الحسابات الفلكية في دائرة الشؤون الفلكية بوزارة الأوقاف تاريخ أول أيام عيد الفطر 2022 في سلطنة عمان ، وذلك بعدما بدأ المواطنون في سلطنة عمان صيام شهر رمضان 1443 في الثاني من شهر أبريل الجاري.

تاريخ اول أيام عيد الفطر 2022-1443 في سلطنة عمان حيث يترقب المواطنون في سلطنة عمان خلال الأيام القليلة المقبلة معرفة خاصة وان العشر الأوائل من شهر رمضان انتهت اليوم الاثنين .

الحسابات الفلكية التي أجرتها دائرة الشؤون الفلكية بوزارة الأوقاف أكدت ان يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو المقبل 2022 سيكون أول أيام عيد الفطر 2022 المبارك في سلطنة عمان ، وذلك تماشيا مع بدء صوم رمضان 1443 يوم الثاني من أبريل ، أي ان عدة رمضان ستكون ثلاثين يوما.

في صباح عيد الفطر 2022، يذهب الرجال إلى المسجد المحلي أو مكان آخر لحضور الصلاة الخاصة بالعيد عندما يعودون إلى المنزل، تتناول الأسرة وجبة احتفالية كبيرة يحضرها جميع أفراد العائلة والضيوف. كما تقدم الأعطيات الخيرية من الغذاء أو المال، الذي يطلق عليه “زكاة الفطر” للفقراء الذين لا يستطيعون تحمل نفقات عيد الفطر.

الحلوى العمانية تتواجد في الكثير من الولايات والتي تشتهر بمذاقها الرائع ، والتي لها شهرة كبيرة في داخل دول الخليج العربي ، بل أيضا على مستوى العالم ، فهي تعتبر أحد رموز الضيافة في سلطنة عمان ، لما لها من مذاق رائع.

أما البيوت العمانية فتجدها على أتم استعداد مليئة بزينة عيد الفطر 2022 والحلوى التي يحرص على شرائها الأسر ، فتجد أن أول أيام العيد تبدأ الأسر العمانية يومها بتناول وجبة خفيفة في الصباح ، والتي في الغالب تكون أحد الوجبات الشعبية مثل العرسية أو القبولي ، أو الهريس ، والتي هي تعتبر من الوجبات المفضلة لدى المجتمع العماني ، ثم يتم اتجاه كافة أفراد الأسرة إلى مكان صلاة العيد ، حيث تتواجد في كل ولاية من ولايات سلطنة عمان العديد من الأماكن التي تخصص من أجل صلاة العيد ، وفيها يتم تبادل التهاني بين المواطنون بمناسبة عيد الفطر السعيد ، ثم تذهب كل أسرة إلى إلقاء التحية والمباركة إلى الأهل والأقارب.

ومن العادات التي يتم اتباعها في السلطنة عند الاحتفال بالعيد هو المخرج أو العزوه أو العيود وهي مسميات لعادة واحدة والتي تطلقها كل ولاية بالسلطنة ، وهي عبارة عن أن يقوم التجار أصحاب المؤسسات الصغيرة بحجز أماكن بيع لهم في الأماكن التي يقام بها العيود ، حيث يعرضون تجارتهم للبيع في الأسواق..

خلال المقالة السابقة نكون متابعي سوا قد تعرفنا على تاريخ اول أيام عيد الفطر 2022 في سلطنة عمان وفق ما تشير اليه الحسابات الفلكية في دائرة الشؤون الفلكية بوزارة الأوقاف العمانية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد