الكشف عن موعد نزول حساب المواطن في السعودية 1443

حساب المواطن في السعودية

كشفت بعض وسائل الاعلام السعودية فجر اليوم الأحد عن موعد نزول حساب المواطن لكافة المستفيدين في أنحاء ومناطق المملكة العربية السعودية خاصة وان اليوم هو التاسع من شهر رمضان المبارك 1443.

موعد نزول حساب المواطن في السعودية بات سؤال يطرح كثيرا على محركات البحث في المملكة خلال الساعات القليلة الماضية خاصة وان كثيرون يحاولون استعلام حساب المواطن برقم الهوية.

وقال حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على توتير :" بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر أبريل للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم الأحد".

فيما قالت وسائل اعلام سعودية انه تم فعليا إيداع حساب المواطن في حسابات المستفيدين، وسيكون يوم الأربعاء المقبل إيداع المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي القديم والمطور.

ويمكن لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية اعتبارا من صباح اليوم استعلام حساب المواطن برقم الهوية من خلال الضغط هنا.

ونجح برنامج حساب المواطن بالتعامل مع أكثر من 1.4 مليون عملية في الربع الأول من عام 2022م على جميع منصاته المتمثلة في خدمة صوتك مسموع ومركز الاتصال وحساب خدمة المستفيدين والحساب الرسمي للبرنامج وحساب المتحدث الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، بالإضافة لمراجعة وتدقيق المستندات التي تم التحقق منها والطلبات التقنية والاعتراضات.

وأوضح مدير عام التواصل عبدالله الهاجري بأن فريق مركز الاتصال استقبل أكثر من 480 ألف اتصال على الرقم الموحد 19912 في الربع الأول من العام الحالي 2022م، فيما قام البرنامج بمعالجة 4.9 ألف طلب تقني، وراجع حوالي 661 ألف اعتراض على الأهلية والاستحقاق، بينما بلغت عدد المستندات المتحقق منها أكثر من 37.6 ألف مستند، وقد تعامل مع أكثر من 99.8 ألف طلب عبر خدمة صوتك مسموع.

وأضاف الهاجري بأن البرنامج أتم التعامل مع قرابة 167.4 ألف طلب واستفسار عبر حسابات البرنامج على منصة التواصل الاجتماعي تويتر لجميع حسابات البرنامج، مشيدًا بجهود فريق البرنامج على تقديم كل مما شأنه خدمة المواطن وتوفير المعلومة الصحيحة في أسرع وقت ممكن لتوفير الوقت والجهد عليه.

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

يعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

أهداف برنامج حساب المواطن

تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة وضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية والمشروبات).

رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.

تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد