دعاء اليوم التاسع من رمضان 2022 بالصور والفيديو

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2022 بالصور والفيديو

يحل علينا اليوم التاسع من رمضان 2022 والموافق العاشر من شهر أبريل الجاري ، حيث يبدأ الصائمون في البحث عن الأدعية المستجابة والمحببة خلال أيام الشهر الفضيل لما لعظمة الدعاء من فضل كبير عند الله عز وجل والتي من أبرزها دعاء اليوم التاسع من رمضان 2022 بالصور والفيديو.

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2022 بالصور والفيديو ، حيث تنشر لكم وكالة سوا الإخبارية يوميا أدعية شهر رمضان 2022 المبارك والتي يحاول كثيرون البحث عنها خاصة وأن هذه الأدعية تعتبر مهمة في حياة المسلمين والصائمين على وجه التحديد.

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2022

” اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ نَصِيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الْوَاسِعَةِ، وَ اهْدِنِي فِيهِ بِبَرَاهِينِكَ الْقَاطِعَةِ [السَّاطِعَةِ]، وَ خُذْ بِنَاصِيَتِي إِلَى مَرْضَاتِكَ الْجَامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يَا أَمَلَ الْمُشْتَاقِينَ”

دعاء فجر اليوم التاسع من رمضان

اللَّهُمَّ أَعِنِّى عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ ،وَ جَنِّبْنِى فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ ،وَ ارْزُقْنِى ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِى الْمُؤْمِنِينَ اَللّهُمَّ ارْزُقنى فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ،وَ باعِدْنى فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ،وَ اجْعَل لى نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ،بِجودِكَ يا أَجوَدَ الأجْوَدينَ".

والدعاء في رمضان 2022 من أجل القربات وأعظم الطاعات، وقد وصف بأنه العبادة كما في الحديث [الدعاء هو العبادة].. لأنه جمع مقاصدها. وهو أكرم شيء على الله، ومن أعظم أسباب دفع البلاء قبل نزوله، ورفعه بعد نزوله، كما أنه سبب لانشراح الصدر، وتفريج الهم، وزوال الغم، وهو مفزع المظلومين، وملجأ المستضعفين.

والدعاء وإن كان سنة مشروعة مندوبا إليها في كل وقت وحين، إلا أنه في أوقات مخصوصة وأماكن معلومة يكون آكد سنيَّة، وأشد طلباً، وأرجى قبولا.. ومن الأوقات التي يُلتمس فيها الدعاء ويُطلب أيام رمضان ولياليه؛ فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن دعاء الصائم مقبول وأن دعوته لا ترد.

فقد روى ابن ماجه في سننه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: [إن للصائم عند فطره دعوة لا ترد] قال في (مجمع الزوائد): إسناده صحيح .

وروى الإمام أحمد والترمذي وابن ماجه من حديث أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: [ثلاثة لا تُرد دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حتى يفطر، ودعوة المظلوم](صححه الألباني). وكلام العلماء في تفسير الحديث يدل على أن الدعاء يكون قبل الإفطار ووقت الإفطار وبعده. ورجح بعضهم أنه وقت الفطر أدعى للقبول والله تعالى أعلم.

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2022 بالصور والفيديو

يفضل كثيرون من المسلمين والصائمين في الدول العربية البحث عن دعاء اليوم التاسع من رمضان 2022 بالصور والفيديو ، حيث يقومون بتبادل هذه الصور التي تحتوي على دعاء اليوم التاسع من رمضان عبر هواتفهم الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

صور-دعاء-9-رمضان-2021-صور-دعاء-اليوم-التاسع-من-رمضان-الكريم-4-240x300.jpg
8539a7b0b278a14922fe91a9cbd5b534.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد