فصائل فلسطينية تعقب على الأحداث الجارية في مخيم جنين

قوات الاحتلال في جنين

عقبت فصائل فلسطينية، اليوم السبت، في بيانات منفصلة على اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين، والتي أسفرت عن استشهاد مواطن فلسطيني، وإصابة آخرين.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

(قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ ٱللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ)

نشدّ على أيادي المجاهدين في جنين، وندعو شعبنا إلى تصعيد المواجهة ضد الاحتلال ومستوطنيه في عموم الضفة الغربية

نشيد برجال المقاومة الأبطال في مخيم جنين الصمود، الذين تصدّوا ببسالة لجيش الاحتلال الصهيوني وقوّاته الخاصة، دفاعاً عن عائلة الشهيد رعد فتحي حازم، وعن جنين أرض النضال والجهاد والمقاومة، حيث ارتقى الشهيد المجاهد أحمد السعدي "أبو إسلام"، من كتيبة جنين، أثناء كمين نصبته المقاومة لقوّات الاحتلال المهاجمة صباح اليوم.

إنَّنا وإذ نزفّ الشهيد أحمد السعدي إلى شعبنا الفلسطيني وأمَّتنا العربية والإسلامية، لندعو شعبنا إلى التصعيد في عموم الضفة الغربية في مواجهة جرائم الاحتلال ومستوطنيه، ونصرة لأهلنا وشبابنا في جنين، الذين ضربوا أروع الأمثلة في الوحدة والعمل المشترك، تصدّياً للاحتلال واعتداءاته المتكرّرة.

إنَّ دماء الشهداء الذين اصطفاهم الله في شهر رمضان المبارك، لن تذهب هدراً، وإنَّ رجال المقاومة على عهد الشهداء، وشعبنا وأمَّتنا على وعد من الله بالنصر والتمكين.

وإنَّه لجهاد .. نصر أو استشهاد

حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

السبت: 9 إبريل/ نيسان 2022م

8 رمضان 1443هـ

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

ننعى الشهيد المجاهد احمد السعدي ونشيد بمقاومتنا الباسلة في جنين

بكل معاني الفخر والعزة، تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري "سرايا القدس " الشهيد البطل أحمد ناصر عبد الرحمن السعدي (23 عاماً)، القائد الميداني في كتيبة جنين (إحدى التشكيلات التابعة لسرايا القدس بالضفة الغربية)، الذي ارتقى أثناء قيامه بواجبه الجهادي والوطني ووقوفه في مقدمة الصفوف خلال التصدي لجيش العدو المجرم، ليلتحق برفاقه الشهداء رعد حازم وضياء حمارشه وعبد الله الحصري وجميل العموري ونور جرار وغيرهم من الشهداء الأبرار.

ارتقى شهيدنا البطل صائماً مجاهداً ملبياً نداء الواجب الشرعي، بينما سيظل أثره ماثلاً في كل عمليات المقاومة التي أثخنت في صفوف العدو واخترقت عمقه، وبعد أن أوقع شهيدنا ورفاقه في سرايا القدس إصابات محققة في صفوف العدو خلال تصديهم الباسل لجنود جيشه الإرهابي.

إننا إذ نزف لجماهير شعبنا وأمتنا الشهيد البطل أحمد السعدي، فإننا نؤكد على استمرار المقاومة، وبقاء مجاهدينا في حالة استنفار ويقظة كاملة للتصدي لأي عدوان أو اقتحام لأرضنا.

إن معركتنا اليوم هي امتداد لكل معارك شعبنا، وامتداد لملاحم جنين وما صنعته في مثل هذه الأيام قبل 20 عاماً على يد الشهيد محمود طوالبة والشهيد راغب جرادات وغيرهم من الشهداء الذين نعاهد الله تعالى أن نمضي على ذات الطريق الذي سلكوه، وأن نواصل مسيرة المقاومة دفاعاً عن أرضنا ومقدساتنا.

الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للأسرى

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

السبت 8 رمضان 1443هـ، 9 إبريل 2022م

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبيّة تحذّر من أنّ الاحتلال سيصعّد عدوانه في الأيّام القادمة

اعتبرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين اجتياح قوات الاحتلال لمخيم جنين استمرارًا في تصعيد الكيان الصهيوني لعدوانه على شعبنا وإمعانًا في سياساته القائمة على القتل وتدمير البيوت ونهب الأراضي في سياق تكريس مشروعه الاستعماري العنصري الاجلائي، الأمر الذي يتطلّب مواجهته ووحدة الموقف الفلسطيني بالاستناد إلى حاضنة شعبيّة عربيّة لمواجهة ذلك.

وأكَّدت الجبهة أنّ تصاعد العدوان والذي لن يكون آخره على مخيّم جنين يستدعي تطوير وتوسيع المقاومة بكافة أشكالها وتعزيز الوحدة الميدانيّة كضرورةٍ لا غنى عنها في هذه اللحظة من أجل التصدّي للاعتداءات الصهيونيّة ومواجهة المستوطنين الفاشيين، وحماية الأراضي والحقوق، وتأكيد على الرسالة النقيضة للإدانات المدانة التي صدرت عن بعض الأوساط الفلسطينيّة والعربيّة الرسميّة بشأن العمليات البطوليّة الأخيرة وآخرها عملية "تل أبيب".

وختمت الجبهة بتوجيه التحيّة لشهيد جنين أحمد السعدي وتمنياتها الشفاء للجرحى الذين أصيبوا أثناء تصديهم البطولي للعدوان على مخيم جنين الصمود، كما تتوجّه بتحيّة الاكبار لأهلنا في المخيم الذين يقدمون يوميًا الوجه الناصع لشعبنا في مقاومة الاحتلال ويصفعون بصمودهم وجه أولئك المتخاذلين والمستسلمين الذين يروّجون للتطبيع ويهادنون الاحتلال.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

9/4/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد