محدث: حماس تُعقّب على الأحداث المندلعة في جنين

حركة حماس

عقبت حركة حماس ، اليوم السبت 09 إبريل 2022، على الأحداث المندلعة خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين، والتي أسفرت عن استشهاد مقاوم فلسطيني، وإصابة آخرين.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم 

بيان صحفي

(قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ ٱللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ)

 نشدّ على أيادي المجاهدين في جنين، وندعو شعبنا إلى تصعيد المواجهة ضد الاحتلال ومستوطنيه في عموم الضفة الغربية

نشيد برجال المقاومة الأبطال في مخيم جنين الصمود، الذين تصدّوا ببسالة  لجيش الاحتلال الصهيوني وقوّاته الخاصة، دفاعاً عن عائلة الشهيد رعد فتحي حازم، وعن جنين أرض النضال والجهاد والمقاومة، حيث ارتقى الشهيد المجاهد أحمد السعدي "أبو إسلام"، من كتيبة جنين، أثناء كمين نصبته المقاومة لقوّات الاحتلال المهاجمة صباح اليوم.

 إنَّنا وإذ نزفّ الشهيد أحمد السعدي إلى شعبنا الفلسطيني وأمَّتنا العربية والإسلامية، لندعو شعبنا إلى التصعيد في عموم الضفة الغربية في مواجهة جرائم الاحتلال ومستوطنيه، ونصرة لأهلنا وشبابنا في جنين، الذين ضربوا أروع الأمثلة في الوحدة والعمل المشترك، تصدّياً للاحتلال واعتداءاته المتكرّرة.

إنَّ دماء الشهداء الذين اصطفاهم الله في شهر رمضان المبارك، لن تذهب هدراً، وإنَّ رجال المقاومة على عهد الشهداء، وشعبنا وأمَّتنا على وعد من الله بالنصر والتمكين. 

 وإنَّه لجهاد .. نصر أو استشهاد

 حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )
السبت: 9 إبريل/ نيسان 2022م
8 رمضان 1443هـ

 

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، في تصريح له: "إن عدوان الاحتلال على جنين لن يستعيد هيبة جيشه المنكسر وقيادته المهزوزة وكل المقاومين والشباب الثائر على درب الشهيدين رعد وحازم".

وأضاف: "عدوان الاحتلال على أهلنا في جنين يجب أن يشكل انتفاضة عارمة ضد المحتل في كل أرجاء الضفة الغربية وتتحول مدن ومخيمات وشوارع الضفة لهيباً وناراً يحرق أقدام الغزاة المحتلين".

وتابع: "نحيي الشباب الثائر وأهالي جنين الأبطال وكل المقاومين فيها الذين يرسمون مشهد البطولة والفداء ويستبسلوا في التصدي للاحتلال ويتعملقوا في مواجهته ويفشلون اقتحام مخيمهم الثائر".

وبدوره، قال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس، لإذاعة صوت الأقصى: "ما يجري اليوم في جنين هو ملحمة بطولية كبيرة يسطرها المجاهدون والثوار من أبناء جنين حمايةً للأرض والمقدسات ودفاعاً عن عوائل الشهداء".

وزاد: "من الضروري فتح ساحات جديدة من المقاومة المسلحة والعسكرية ضد جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين في كل مدن وقرى الضفة المحتلة".

المصدر : وكالة سوا - وكالة الرأي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد