50 ألفًا يؤدون التراويح كل ليلة

الخطيب: الأوقاف جاهزة للإنفاق على الوافدين للمسجد الأقصى في رمضان

مواطنون يؤدون العشاء و التراويح في رحاب المسجد الأقصى

أعلن مدير أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب، اليوم الخميس، أن وزارة الأوقاف جاهزة للإنفاق على الوافدين للمسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الخطيب في تصريحات لقناة "المملكة"، إن الأردن على تواصل مستمر لتقديم الدعم للوافدين للمسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف: "وزير الأوقاف قال لي نحن جاهزون لما تريد من مال للإنفاق على الوافدين للمسجد الأقصى المبارك (...) إصرف وستدفع الوزارة حفاظًا على الوافدين للأقصى وتقديم الخدمات لهم".

وبشأن استعدادات الأوقاف خلال رمضان، قال الخطيب إن الأوقاف خلال رمضان قائمة بعملها من كل النواحي على أكمل وجه سواء بالشؤون الدينية بالدروس والمواعظ أو بصلاة التراويح كل ليلة.

ولفت الخطيب إلى، أن أكثر من 50 ألفًا يؤدون صلاة التراويح بكل هدوء، منهم من يصلي 20 ركعة ومنهم من يكتفي بـ8 ركعات، منوهًا إلى أن صلاة التراويح تبث مباشرة من المسجد الأقصى المبارك.

وفيما يخص الإفطارات الرمضانية، قال إنها تسير على قدم وساق بوجبات ممتازة للصائمين يوميًا عن طريق الأوقاف ولجنة الزكاة التابعة لها، مبينًا أن النظافة متواصلة ليل نهار حيث جرى اعتماد شركة خاصة للنظافة عدا عن قسم النظافة التابع لإدارة الأوقاف.

المصدر : قناة المملكة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد