سبب وفاة مراد كحلوش في الجزائر

وفاة مراد كحلوش في الجزائر

أعلنت حسابات رسمية جزائرية فجر اليوم السادس من رمضان 2022 وفاة مراد كحلوش الشاب المؤرخ والذي يعتبر من أبرز الكتاب والمؤرخين في دولة الجزائر.

سبب وفاة مراد كحلوش في الجزائر البالغ من العمر 33 عاما ، شغلت بال كثيرين خاصة وانه في ريعان شبابه وصاحب كتاب دولة الجزائر البحرية ، حيث يعتبر قامة مهمة سخر جهده الكبير لخدمة تاريخ الجزائر.

ووفقا لحسابات جزائرية على مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة مراد كحلوش يعود لتعرضه لنوبية قلبية حادة ألمت به خلال الساعات الماضية ، فيما لم يؤكد ذلك من قبل المصادر الرسمية في الجزائر.

مراد كحلوش خريج جامعة قسنطينة تخصص تاريخ سنة 2011 و ناشط في مجال تاريخ الجزائر القديم له العديد من المنشورات والمقالات التاريخية في مجلات جزائرية وأخرى مغربية وهو عضو جمعية المحافظة على التراث اللامادي وتتمينه.

مراد كحلوش هو شاب من بلدية عين قشرة، بالضبط من منطقة الصفصافة، باحث في التاريخ، يبلغ من العمر33 سنة، متحصل على شهادة ليسانس في التاريخ، من جامعة "منتوري" بقسنطينة دفعة 2011، إضافة إلى شهادة التأهيل الوظيفي في ميدان الأمن الصناعي سنة 2015، نُشرت له عدة مقالات بحثية عن تاريخ الجزائر وأخرى مغاربية، ويعتبر كتاب "دولة الجزائر البحرية: دولة جزائرية أم مجرد ولاية عثمانية" أول مؤلفاته

اشتهر مراد كحلوش في الفترة الأخيرة عندما طرجت قضية الأمة الجزائرية التي أشعل فتيلها تصريح الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون و قد شمخ نجم المرحوم في هذه المرحلة بمقالته حيث استبسل في الدفاع عن القومية الجزائرية و الأمة الجزائرية و تاريخ الدولة ككل كما عرف من قبل بكشفه لتزوير تاريخ الجزائر و محاربة السرقة الثقافية و التراثية التي تعرضت لها الأمة الجزائرية مؤخرا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد