إسرائيل تصادق على خطة لزيادة مراقبة المقدسيين

الاحتلال في القدس

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال أقرت خطة وضعتها بلدية القدس التابعة لها، لتوسيع أنظمة المراقبة الذكية وشبكة منظومة الكاميرات في كافة مناطق التماس والمواجهات مع الفلسطينيين وخاصة في باب العامود والشيخ جراح وجبل المكبر بالقدس.

بدوره قال موشيه ليون رئيس بلدية القدس، إن هذه الخطة هدفها الحفاظ على النظام العام والأمن الشخصي للمستوطنين والسياح الذين يزورونها.

وذكرت البلدية في مخطط كشف عنه ليون أن “تحديث الإنارة وبناء أنظمة المراقبة والكاميرات والعمل خاصة في مناطق التماس والاشتباكات في باب العامود وفي الشيخ جراح وفي سلوان وباب المغاربة وجبل المكبر جارٍ بالفعل”.

وأوضح ليون: أنه في "المرحلة الأولى في عدة مواقع في منطقة مثل الشيخ جراح (نحلات شمعون) تم تركيب كاميرات مراقبة وسيتم وضع المزيد وتعزيز شبكة الإنارة وحديقة السكك الحديدية وشارع يافا باب الخليل- مقبرة مأمن الله".

وجاء أن "المخطط يشمل عدد كبير من مستوطنات القدس الشرقية المحتلة في مقدمتها مستوطنات (بسغات زئيف) و (نفيه يعقوب) المقامة على أراضي بيت حنينا شمال القدس ومستوطنة (راموت) على أراضي شعفاط ولفتا المهجر أهلها، ومستوطنة “جيلو” بيت لحم وبيت جالا وجدار ومستوطنة (أرنونا) صور باهر وجبل المكبر".

وفي المرحلة الثانية من المخطط، في النصف الثاني من عام 2022 ووفقًا لتخصيص الموارد، سيستمر التركيب في مستوطنات “رمات شلومو” المقامة على أراضي قرية شعفاط و “جفعات شاؤول” و “هار نوف” وروميما وغابة مير المجتمعية، عند التقاطعات وعدد من المواقع الأخرى في جميع أنحاء المدينة.

وحسب المخطط ستقوم البلدية بإنشاء مركز مراقبة متطور من المقرر الانتهاء من بنائه في حزيران 2022.

وقالت البلدية التابعة للاحتلال: إنه منذ بداية تشرين ثاني 2021، أنها تعمل على جهاز أمن خاص بها لمراقبي قسم الطوارئ والأمن بالتعاون مع فريق دورية من قسم الإنفاذ والشرطة الاسرائيلية، ويتم إرسال الفرق استجابة لتحديد مراقبي المدينة وكاميرات المراقبة الذين يشاهدون بانتظام الكاميرات المنتشرة في جميع أنحاء المدينة ويركزون على عدد من المواقع الرئيسية في المدينة.

واكد ليون: “الحفاظ على النظام العام والأمن الشخصي هو حجر الزاوية في الشعور بالأمن، لذلك قمنا بتوسيع منظومة الكاميرا وتوحيدها في مركز واحد، وليس لدي أدنى شك في أن سكان المدينة والضيوف والسياح وجميع زوار عاصمة إسرائيل سيتمتعون بعبء الأمن والحرية، وهذا هو هدفنا”. على حد قوله.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد