شقيقة كيم تهدد سول مجددًا.. سنستخدم السلاح النووي

كيم جونغ-أون وكيم يو-جونغ

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية أمس الإثنين، أن كيم يو-جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون وإحدى كبار مستشاريه قد وجهت تحذيرات جديدة لكوريا الجنوبية في حال شنّت ضربة عسكرية استباقية على أي هدف في الشمال.

وأفادت الوسائل أن كيم يو-جونغ أكدت أن بلادها ستستخدم السلاح النووي "للقضاء" على الجيش الكوري الجنوبي.

وهذا التحذير الذي نقلته عن كيم وسائل الإعلام الرسمية، يمثّل ثاني ردّ ناري من جانب المرأة الواسعة النفوذ في بيونغيانغ، على تصريحات أدلى بها وزير الدفاع الكوري الجنوبي سوه ووك قبل ثلاثة أيام.

واعتبرت كيم الأحد، أن تصريحات سوه "أدت لتفاقم سوء العلاقات بين الكوريتين والتوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية".

والجمعة، قال سوه إنّ سول لديها صواريخ "قادرة على إصابة أيّ هدف في كوريا الشمالية بدقّة وسرعة"، في وقت كثّفت فيه بيونغيانغ في الأشهر الأخيرة تجاربها على صواريخ بالستية وتهدّد باستئناف تجاربها النووية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية عن كيم قولها: إنّه كان "خطأً كبيرًا جدًا" من قبل هذا "المجنون" أن يتطرق إلى إمكانية توجيه ضربة استباقية لقوة نووية.

كما نقلت عن كيم تحذيرها لسول من أنّه "إذا اختارت كوريا الجنوبية مواجهة عسكرية معنا، فإنّ قوّتنا النووية القتالية ستضطر حتمًا لأداء مهمتها".

وذكّرت كيم بأنّ "المهمّة الأساسية" للقوات النووية الكورية الشمالية هي الردع، لكن في حال اندلع نزاع مسلّح، فسيتم استخدام هذه الأسلحة "للقضاء على القوات المسلّحة للعدو بضربة".

وحذّرت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي من أنّه في حال وقوع "هجوم مروّع"، فإنّ القوات الكورية الجنوبية ستواجه "مصيرًا بائسًا ليس أقلّه الدمار والخراب الكاملان".

وفي 24 مارس/ آذار الفائت، أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا بالستيًا عابرًا للقارات سُمّي بـ "الصاروخ الوحشي"، منهيةً بذلك تجميدًا لإطلاق هذا النوع من الصواريخ التزمت به منذ

ورفع الاختبار إلى جانب عشرات تجارب الأسلحة الأخرى منذ يناير/ كانون الثاني منسوب التوتر في المنطقة، قبيل تنصيب الرئيس الكوري الجنوبي الجديد يون سوك-يول في مايو/ أيار المقبل، والذي يدعو إلى الحزم ضد بيونغيانغ ولم يستبعد احتمال توجيه ضربات وقائية ضد الشمال في حال تهديد أمن بلاده.

المصدر : العربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد