بالصور: غزة: السياحة تستقبل ممثل الفاتيكان لدولة فلسطين بدير القديس هيلاريون

الشياحة في غزة تستقبل ممثل الفاتيكان

استقبلت وزارة السياحة والآثار في غزة ، اليوم الاثنين، القاصد الرسولي ممثل الفاتيكان لدولة فلسطين أدولفو تيتو يالانا -بدير القديس هيلاريون "تل ام عامر" في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستمع رئيس الأساقفة عبر الجولة الأثرية إلى شرح مفصل عن جهود الوزارة ودورها السيادي في الحفاظ على المواقع والمقتنيات الأثرية، فضلاً عن تقديم ارشاد تعريفى عن الدير الأثري ومراحل الاكتشاف والتنقيب فيه والتعرف علي اهم معالمه وشواهده العمرانية.

العلاقات العامة بالوزارة أكدت على تكاتف وتوحيد الجهود في مواجهة الحرب الإسرائيلية تجاه المقدسات المسيحية والإسلامية خاصة في القدس ، والتصدي لكافة محاولات تهويد المدينة المقدسة، وأهمية تعزيز الرواية عن فلسطين، في ظل محاولات إسرائيل تزوير الوقائع وتغييرها، إضافة إلى حماية الوجود المسيحي في مواجهة التهجير، فضلا عن استمرارية التوعية بالقيم الحضارية للمواقع الاثرية وترسيخ الوجود الحضاري لفلسطين وتاريخها وإرثها ومعالمها الوطنية وهويتها.

وأكد القاصد الرسولي على تعزيز الشراكة مع وزارة السياحة والتعاون في مجال الحفاظ على التراث الحضاري والإنساني للشعب الفلسطيني، مثمنا دور الوزارة في الارتقاء بالقطاع السياحي والتوعوي والحفاظ على المواقع الأثرية وتأهيلها لجمهور الزوار.

47884484848.jpg
69969696.jpg
232312121.jpg
841584.jpg
696969.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد