بالفيديو: شاهد الحلقة 2 من مسلسل سنوات الجريش

مسلسل سنوات الجريش

وكالة سوا تعرض لكم الحلقة الثانية من مسلسل سنوات الجريش، المسلسل الكويتي والذي تدور أحداثه في أربعينيات القرن الماضي وبالتحديد الأحداث المأساوية التي حدثت خلال الحرب العالمية الثانية في دول الخليج العربي، حيث تدور قصته عن أم تنتظر أن يعود ابنها أن يعود إليها.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي رضا كبيرة عن أداء سيدة الشاشة الكويتية حياة الفهد، والتي تقوم ببطولة هذا المسلسل بمشاركة العديد من الفنانين والفنانات من عدة دول منها السعودية والكويت وسوريا وغيرها من الدول. ومسلسل سنوات الجريش من إخراج مناف عبدال، وتأليف محمد ال نابلس ي، وفكرة حسين المهدي، وإعداد سامي العلي، وإشراف عام يوسف الغيث.

حيث بدأت مشاهد الحلقة الأولى من المسلسل بعرض مشاهد حقيقة مصورة من الحرب العالمية الثانية في عام 1940م، وتنوعت المشاهد بين القصف العنيف من الطائرات المروحية، واشتعال النيران في المباني المقصوفة، وبالإضافة إلى اشتباكات عنيفة مليئة بزخات كبيرة من إطلاق الرصاص وسقوط القتلى.

وبدأت بطلة المسلسل حياة الفهد أدوراها بكونها معلمة في تدرس مجموعة من الأطفال العلوم الدينية، وتحفظهم القرآن ، حيث كانت تردد بعض الأدعية ويقوم الطالبة بالإعادة من بعدها، ومن ثم سردت الحلقة بعض المشاهد العامة للخراب الذي حل في دول الخليج.

وبينت الحلقات الأولى من مسلسل الاحتلال الأمريكي لدول الخليج بقيادة الجنرال سايمون، وصعوبة التعايش مع الاحتلا والمجاعات التي

والمجاعات التي خلفتها الحرب العالمية الثانية.

لمشاهدة الحلقة 2 من مسلسل سنوات الجريش اضغط هنــــــا

وبدأت حداث الحلقة الثانية بحواربين الفنانة الفهد مع ولدها غيث تدعو له فيها وترشده للصلاة ، وحيث انتهت بمطالبة الفنانة ستيفاني صليبا والتي  تجسد شخصية فتاة عربية عسكرية قادمة من بلاد الشام وتعيش فترة الحرب العالمية في دول الخليج لتعود لبلادها وتسرد معاناة الشعب في تلك الفترة ، حيث أنها طلبت عدداً من الجنود والأسلحة لتنفيذ عملية تطول قاعدة عسكرية ومطار.

ومن المتوقع أن تكون الحلقة الثالثة مليئة في الدمار و القتلى، وذلك عقب تنفيذ عملية تدمر من خلالها قاعدة عسكرية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد