مشاهدة المشهد المحذوف من مسلسل دنيا تانيه كامل

مسلسل دنيا تانيه

تصدر المشهد المحذوف من مسلسل دنيا تانيه منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد بث الحلقة الأولى عبر شاشات قناة صدى البلد المصرية بمشاركة ارز نجوم الدراما المصرية أبرزها الممثلة ليلى علوي.

وأثار مشهد الفنانة المصرية ليلى علوي جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي منذ ساعات، وذلك لاحتوائه على مشاهد غير أخلاقية، وسط مطالبات بإيقافه حيث قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر بإيقافه، حيث أصدرت أسرة العمل بياناً أكدت فيه احترامها مبادئ المجتمع، فقد أوضحوا في بيان احترامهم لجهاز الرقابة على المصنفات الفنية والمجلس الأعلى للإعلام، وسعيهم للحفاظ على قيم ومبادئ المجتمع، إلا أنهم شددوا على أن المسلسل حكم عليه بشكل غير صحيح استنادا فقط لنهاية الحلقة الأولى، وهو الأمر الذي لا يكفي لمعرفة باقي أحداث العمل.

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتم إذاعتها بالتحايل، وأكد على ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

جاء ذلك بناء على شكوى عاجلة مقدمة من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي أكد أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، ولكن قناة النهار تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.

وأكد المجلس التنبيه على جميع القنوات الحاصلة على حق العرض، بعدم إذاعة أى مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض.

وأضاف المجلس أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

أثارت الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" ضجة كبيرة بعد قرار المجلس الأعلى للإعلام بوقف عرض الحلقة بسبب احتوائها على مشهد زنا محارم وعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية.

تواصل موقع الفن مع مخرج العمل أحمد عبد العال والذي أكد على احترامه لقرارات المجلس ولكن عبر عن استيائه من الحكم على العمل من الحلقة الأولى فقط.

قال أحمد عبد العال "العمل خالي من زنا المحارم والحلقة الخامسة تحتوي على مفاجأة تؤكد أن المسلسل لا يحتوي زنا محارم".

وتابع قائلا "أنا بحترم قرارات المجلس ولكن لم يتم مشاهدة العمل كاملا والحلقة الخامسة تشهد مفاجأة تنسف ما طرح في الحلقة الأولى والسيناريو موضح به هذا الأمر وتم عرضه على الرقابة ووافقت عليه".

وأضاف "موضوعات الخيانة وزنا المحارم تم مناقشتها في أعمال سابقة من بينها مسلسل "البرنس" حيث جسدت روجينا شخصية (فدوى) والتي تخون زوجها مع أخوه والذي لعب دوره الفنان محمد علاء".

واختتم المخرج أحمد عبد العال حديثه مؤكدا على عدم حدوث أي تواصل بينه وبين الجهات الرقابية والأمر الآن متروك للشركة المنتجة.

يذكر أن مسلسل "دنيا تانية" من بطولة ليلى علوي، مي سليم، فراس سعيد، مجدي كامل، أشرف عبد الغفور وغيرهم نخبة من النجوم. المسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد عبدالعال

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد