الضابط المصاب هو قائد سرية في اليمام

تفاصيل جديدة يرويها الإعلام الإسرائيلي عن عملية جنين

جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، تفاصيل جديدة بشأن عملية الاغتيال التي جرت الليلة الماضية في مدينة جنين واستشهد على إثرها 3 فلسطينيين.

وأعلن الصحفي الإسرائيلي يوسي يهوشع من صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن "مقاتل وحدة يمام الخاصة الذي أصيب الليلة يجروح خطيرة في اشتباكات جنين مع 3 آخرين هو المقدم "س" قائد سرية في اليمام وحاصل على عدد من الأوسمة والجوائز.

وأضاف يهوشع أنه "لم يكن هناك اغتيال أو اعتقال خلال السنوات العشرين الماضية لم يكن هو في طليعة المشاركين فيها".

بدورها قالت القناة الـ12 العبرية، إن تقديرات إسرائيلية تشير إلى أن "الخلية التي تم تصفيتها اللية قرب جنين خططت لتنفيذ عمليات ضد عدة اهداف مثل استهداف جنود ومستوطنين".

وأضافت القناة أنه "بالإضافة إلى ذلك لا يمكن استبعاد احتمال أن تكون الخلية قد خططت أيضًا للتسلل إلى الداخل واستهداف مستوطنين كما حدث الأسبوع الماضي في بني براك".

من جهتها قالت القناة الـ14 العبرية، إنه "لا داعي لتعريض قوات الجيش للخطر في قلب جنين كما حدث الليلة، إذا كان هناك GPS يحدد موقع المركبة مع إشارة واضحة إلى أن كل من فيها مسلحين".

وأوضحت أن لدى إسرائيل "قدرات جوية متطورة وممتازة ولا داعي للخوف من تفعيلها حتى في الضفة الغربية".

بدوره قال الصحفي الإسرائيلي تال ليف رام، إنه "برزت خلال الأيام القليلة الماضية محاولات من قبل حمـاس والجهـاد للدفع بخلايا مسلحة لتنفيذ عمليات إطلاق نار في مستوطنات الضفة الغربية، وخاصة من منطقة جنين وطولكرم".

وفيما بعد نقلت القناة الـ12 العبرية، عن مصادر امنية إسرائيلية قولها، تأكيدها أن "عدد من العمليات ستخرج إلى حيّز التنفيذ في الأيام المقبلة، وأن الوحدات الخاصة ستواصل نشاطها الميداني وحملة الاعتقالات في الضفة الغربية و القدس ".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد