حماس تدعو إلى شدّ الرحال والنفير نحو المسجد الأقصى

حركة حماس - ارشيف

دعت حركة حماس ، مساء اليوم الجمعة 01 إبريل 2022، أبناء شعبنا في القدس ، وعموم الضفة والداخل المحتل، إلى شدّ الرحال والنفير صغاراً وكباراً نحو المسجد الأقصى، وعمارته بالذكر والصلاة والرباط فيه.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي
﴿أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا، وإن الله على نصرهم لقدير﴾ 

رمضان، شهر عبادة ورباط ومقاومة

يا أهلنا في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، لقد أظلّنا شهر رمضان ، شهر الخير والعبادة والمقاومة، شهركم الذي يرى الله فيه منكم في كل عام ما يسرّ كل صديق ويغيظ كل عدو.

لقد أثبتّم للقاصي والداني أن القدس عصيّة على الانكسار، وأنّكم أهلٌ لحمل أمانتها، وجديرون بالسكنى في جوارها، لتشكّلوا سورها الذي يحميها من الأعداء، ويبطل مخططاتهم بتهويدها أو بتقسيم المسجد الأقصى المبارك.

يا أهل القدس ورجالها، لا يزال الخطر محدقا، ونوايا المحتل وأطماعه الخبيثة مستمرة ضد القدس وأهلها، وضد المسجد الأقصى، فشمّروا عن سواعد الجدّ في هذا الشهر المبارك، واعقدوا العزم على الثبات والرباط ومقاومة هذا المحتل الزائل بإذن الله.
إننا في حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) في القدس، وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، لنتقدّم بالتهنئة من كل أبناء شعبنا عامة، ومن أهل القدس خاصة، ولنؤكد ما يلي:

أولاً: ندعو أبناء شعبنا في القدس وعموم الضفة والداخل المحتل إلى شدّ الرحال والنفير صغاراً وكباراً نحو المسجد الأقصى، وعمارته بالذكر والصلاة والرباط فيه.

ثانياً: سيظل مسجدنا الأقصى، منطقة حرام على الاحتلال وجيشه ومستوطنيه، ونحذره من مغبّة إطلاق العنان لقطعان مستوطنيه، لما في ذلك من استفزاز كبير سيعود على المحتل ومستوطنيه بالوبال، فشعبنا الذي رفع سيف القدس في وجه المحتل لم يغمده بعد ولن يغمده.

ثالثاً: كل التحية لأبطال شعبنا الفلسطيني الذين أبدعوا في مقاومة الاحتلال، ونفّذوا عمليات بطولية جاءت ردًّا صريحاً على عدوانه بحق القدس والمسجد الأقصى، وبحق شعبنا في الضفة والداخل و غزة ، وستظل طريق المقاومة هي الخيار الأنجع والأقصر لاسترداد حقوقنا الوطنية.

رابعاً: ندعو عائلات القدس وأهلها الأحرار، إلى المحافظة على التنافس للرباط في الأقصى، وليكن شهر رمضان المبارك فرصة للتضامن والتكافل مع عوائل الشهداء والأسرى والجرحى، والمبادرة إلى زيارتهم ومؤازرتهم.

نُشهد القدس وأهلها، وشعبنا، وأمّتنا؛ أننا ما وَهَنّا، وأننا لن نخون العهد ولن نحني الجباه لمحتل أو ظالم.

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد
حركة المقاومة الإسلامية "حماس - القدس"

الجمعة: 1 أبريل/نيسان 2022م
29 شعبان 1443 هـ

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد