رمضان 2022..دعاء اخر ركعة في صلاة التراويح

دعاء اخر ركعة في صلاة التراويح

دعاء اخر ركعة في صلاة التروايح خلال شهر رمضان 2022-1443 والذي يبدأ فعليا أول أيامه في أغلب الدول العربية والإسلامية يوم غد السبت الموافق الثاني من شهر أبريل الجاري.

وبدأت الدول الإسلامية والعربية التي أعلنت أن أول أيام شهر رمضان السبت صلاة التراويح اليوم الجمعة ، حيث يبحث كثيرون من المصلين عن دعاء اخر ركعة في صلاة التراويح.

ولم يثبت رقما معينا عن الرسول صلي الله عليه وسلم حول عدد ركعات صلاة التراويح إلا ان ما ورد في الحديث القدس ي عن السيدرة عائشة أن الرسول صلي عشر ركعات تراويح ، ولكن هذا الأمر لا يجعل عدد ركعات التراويح محدده بهذا الرقم فمن الممكن ان تزيد أو تنقص فهذا جائز شرعا وفقا لرغبة المسلم.

كل ما تريد معرفته عن شهر رمضان 2022 اضغط هنا

صلاة التراويح تعتبر سببا لغفران الذنوب والمعاصي ومن قام بأداء هذه الصلاة في جماعة كان له أجر قيام الليل بأكمله وهذا ما ورد عن الرسول صلي الله عليه وسلن.

دعاء اخر ركعة في صلاة التراويح

اللهم برحمتك الجنان وزوجنا فيها فيها بإمائك الحور العين الحسان بمنك وفضلم وجودك واحسانك علينا يا ذا الجلال والإحسان .. اللهم اهدنا في من هديت وعافنا في من عافيت وتولنا في من توليت واصرف عنا شر ما قضيت إنك تقضى بالحق ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت ربنا وتعاليت.

اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنبا الا غفرته ولا هما الا فرجته ولا كربا الا نفسته ولا دينا الا قضيته ولا مريضا الا شفيته ولا مبتلي الا عافيته ولا ضالا الا هديته ولا حاج من حوائج الدنيا والاخرة الا قضيتها ويسرتها بيسر منك وعافيته.

اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وجميع اعمال البر وتجاوز عن سيئاتنا واجعلنا من عتقائك من النار .. اللهم ربنا اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وازواجنا وذرياتنا وجميع احبابنا من النار وادخلنا الجنة مع الابرار واجلعنا مع الذين انعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا يا الله يا ذا الجلال والاكرام.

اللهم ارحمنا إذا آيس من الطبيب وبكي علينا الحبيب .. اللهم ارحمنا إذا وارانا التراب وودعنا الاصحاب وفارقنا النعيم وانقطع عنا النسيم ,, اللهم ارحمنا اذا اندرس رسمنا ونسى اسما ولم يذكرنا ذاكر ولم يرزنا زائر ، اللهم ارحمنا يوم ترفع الدواوين وتوضع الموازين ويقوم الناس لله رب العالمين ، اللهم انا نسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب والفوز بالثواب والنجاة من العقاب يا عزيز يا وهاب يا ذا الجلال والاكرام.

اللهم اجعل الموت خير غائب ننتظره والقبر خير منزل نعمره واجعل ما بعده خيرا لنا يا الله يا رب العالمين .. الله أنت السلام ومنك السلام واليك يرجع والسلام فحينا ربنا بالسلام وادخلنا دارك دار السلام يا ذا الجلال والاكرام ربنا ءاتنا في الدنيا حسنه وفي الاخره حسنه وقنا عذاب النار وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبته أجمعين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد