محدث: فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد "الأطرش" في الخليل اليوم

الشهيد أحمد الأطرش

عقّبت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة 01 إبريل 2022، على استشهاد الشاب أحمد يونس الأطرش (29 عاماً)، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في الخليل.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

تدين حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشاب أحمد يونس الأطرش (29 عاماً)، من مدينة الخليل، والذي قضى نحبه برصاص الجنود الصهاينة، في صورة واضحة لمسلسل القتل المستمر لأبناء شعبنا. 

تؤكد الحركة، أن جريمة قتل الأسير المحرر أحمد الأطرش، عقب إصابته، دليل على وحشية الاحتلال التي تستهدف شعبنا ومجاهديه، وتأتي في سياق المسلسل الإجرامي المتواصل على امتداد الوطن المحتل.

إننا نحمَّل الاحتلال وقادته، تداعيات الجرائم المستمرة في القدس والضفة والداخل المحتل، والتي لن تمر مرور الكرام، أمام بسالة وشجاعة أبناء شعبنا الذين قدموا نماذج مشرفة في الرد والانتقام لأرضنا ومقدساتنا.

ندعو لوحدة شعبنا وفصائله، لتفعيل وإشعال المقاومة بأشكالها كافة، وخاصة المسلحة، لردع المحتل وقطعان المستوطنين عن قتلنا واستباحة دمنا في كل مكان من أرضنا.

تتقدم حركة الجهاد الإسلامي، بالتعازي والمواساة من عائلة وأسرة الشهيد، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يرزقهم شفاعته يوم القيامة، وأن يكون دمه لعنة على الاحتلال المجرم.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين 
الجمعة 29 شعبان 1443هـ - 1 أبريل 2022م

 

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ارتقاء الشهيد الأطرش في خليل الرّحمن يُذكي فينا روح المقاومة ويعبّد طريقنا نحو التحرير والعودة

نزفّ في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى العلياء شهيدنا البطل الأسير المحرَّر المجاهد/ أحمد يونس صدقي الأطرش، الذي ارتقى اليوم برصاص قوّات الاحتلال الصهيوني، خلال مواجهات في شارع الشلالة بمدينة الخليل، ونتقدّم بالتهنئة إلى خليل الرَّحمن، وعائلة الأطرش المجاهدة، التي قدَّمت التضحيات؛ فالشهيد هو أسير محرّر أمضى عشر سنوات في سجون الاحتلال، وعمّه هو الشهيد القسَّامي القائد أكرم الأطرش، أحد قيادات كتائب الشهيد عزّ الدّين القسَّام الأفذاذ.

إنَّنا إذ ننعى بكلّ فخر واعتزاز الشهيد الأطرش، وكوكبة من الشهداء الذين ارتقوا خلال الأيام الماضية، لنشدّ على أيادي أبطال الضفة الثائرين، الذين يتصدّون لقوات الاحتلال بثبات وعزيمة، ونؤكّد أنَّ شعبنا سيواصل المسير على درب المقاومة وطريق الشهداء الأبرار، ولن يرهبه أو يوقفه إرهاب العدو الصهيوني، حتّى تحرير الأرض والمسرى والأسرى بإذن الله. 

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)
الجمعة: 1 أبريل/نيسان 2022م
29 شعبان 1443 هـ

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

-لجان المقاومة: نزف الشهيد البطل الأسير المحرر " أحمد يونس الأطرش" الذي إرتقى بعد ظهر اليوم الجمعة 1-4-2022م خلال المواجهات مع قوات العدو الصهيوني بمدينة الخليل .

-لجان المقاومة : جريمة إعدام الشهيد"أحمد الأطرش" تواصل لجرائم العدو المستمرة والمتواصلة بحق شعبنا وأرضه ومقدساته .

- لجان المقاومة : دماء الشهيد أحمد يونس" وكل الشهداء الأطهار ستبقى منارة وبوصلتنا نحو الأقصى وكل فلسطين.

- لجان المقاومة " جرائم العدو الصهيوني لن تكسر إرادة المقاومة والتحدي ومجابهة المحتل لدى شبابنا الثائر وشعبنا سيواصل ثورته وإنتفاضته مهما كانت التحديات.

- لجان المقاومة: ندعو شبابنا الثائر ومقاومينا الأبطال إلى المزيد من العمليات الموجعة والنوعية لجنود العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه المجرمين .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الجمعة 1 نيسان أبريل 2022م الموافق 29 شعبان لعام 1443هجرية.

 

القوى والفعاليات الوطنية في محافظة الخليل:

القوى السياسية الوطنية في الخليل تدين جريمة قتل الأسير المحرر أحمد الأطرش 

وتدعو لتصعيد النضال ضد الاحتلال وعصابات مستوطنيه

أعربت القوى والفعاليات الوطنية في محافظة الخليل، عن إدانتها الشديدة للجريمة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في مدينة الخليل، عندما تعمد جنودها القناصة المتمركزين وسط المدينة، استهدف الأسير المحرر أحمد يونس صدقي الاطرش (28 عاما)، مما أدى إلى استشهاده عقب إطلاق النار على رأسه مباشرة.  

وقالت القوى والفعاليات الوطنية في الخليل، في بيان صدر عنها بعد ظهر اليوم الجمعة، ان هذه الجريمة الجديدة للاحتلال وما سبقها من جرائم في الأيام الأخيرة، تؤكد استمرار إمعان الاحتلال في إرهابه وممارساته العدوانية تجاه شعبنا، واستباحته للدم الفلسطيني في كل زمان ومكان.

وشددت على أن الرد الفلسطيني تجاه هذه الجريمة وغيرها من الجرائم المتواصلة بحق شعبنا، يتمثل بوقف أية مراهنات على دولة الاحتلال وحلفائها، وبتعزيز صمود ووحدة شعبنا وقواه كافة، وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال وعصابات مستوطنيه.

وفيما دعت جماهير شعبنا إلى أوسع مشاركة في تشييع جثمان الشهيد أحمد الأطرش مساء اليوم، وإعلان الحداد الرسمي والشعبي غداَ السبت في الخليل، نعت القوى والفعاليات الوطنية الشهيد الأطرش وتقدمت من عائلته بخالص العزاء والمواساة، معاهدة شعبنا على التمسك بكامل حقوقه ومواصلة درب النضال حتى كنس الاحتلال وعصاباته ونيل الحرية والاستقلال.
1/4/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد