سبب حريق سوق المباركية في الكويت اليوم

حريق سوق المباركية في الكويت اليوم

تمكنت طواقم الإطفاء الكويتية من السيطرة على حريق سوق المباركية الذي اندلع اليوم الخميس واسفر عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف مرتادي السوق.

سبب حريق سوق المباركية في الكويت اليوم ، والذي طال قرابة 20 محلا تجاريا رغم سرعة استجابة طواقم الدفاع المدني في التعامل مع حريق المباركية.

وبحسب المصادر فإن بداية الحريق كانت في محل للعطور حيث اشتعلت فيه النيران بشكل سريع ولم يستطع صاحب المحل والجيران من السيطرة عليه لعدم توفر أدوات السلامة والأمان في المحل ، ما دفع النيران الى الاندلاع في المحلات التجارية الأخرى القريبة منه.

ووفقا للمصادر الكويتية فإن سبب حريق سوق المباركية تبين لاحقا انه ناتج عن حالة إهمال من صاحب محل العطور الذي لم يستطع السيطرة على الحريق وادى الى انتشاره بشكل كبير ليطال المحال التجارية الأخرى.

وانتقد نشطاء وشخصيات كويتية حالة الإهمال التي وعدم الأخذ بالاحتياطات الأمنية اللازمة تحسبا لوقوع مثل هذه الأحداث خاصة وان المحال التجارية المحيطة تشمل محال عطور وجلود وهي قابلة للاشتعال بشكل سريع.

وبحسب وزارة الصحة الكويتية فإن طواقمها تعاملت مع 14 إصابة جراء حريق المباركية حيث تم نقل أربعة منها الى المستشفى الأميري وواحدة الى البابطين للحروق واسعاف 9 في موقع الحريق.

ونقلت صحيفة الانباء الكويتية عن مصدر قوله إن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد النواف الى جانب نائب رئيس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء محمد الفارس ورئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد يتواجدون حاليا للإشراف على تعامل فرق الإطفاء مع الحريق.

وحول بداية الحريق، قال المصدر إن هذه النقطة تحتاج إلى مزيد من الفحص من قبل إدارة التحقيق في الإطفاء، إلا انه اكد ان الوضع حتى الآن تحت السيطرة.

واختتم المصدر بالتأكيد على أن فرق الإطفاء حاليا تحكم سيطرتها على ألسنة اللهب، متوقعا الإعلان عن قرب انتهاء الحريق خلال ساعات محدودة، واصفا الخسائر المادية بأنها كبيرة الى حد ما.

وسوق المباركية، هو سوق كويتي يقع في منطقة القبلة وهو سوق تراثي وسمي نسبة إلى الشيخ مبارك الصباح، ويتميز السوق بتصميمه الذي يشبه الأسواق القديمة.

ودعا عدد كبير من الكويتيين الى ضرورة قيام السلطات الأمنية المختصة بإجراءات حاسمة ورادعه تجاه من يخالف تعليمات الأمن والسلامة في المحال التجارية المنتشرة في الأسواق ، حيث يجب توافر أنابيب الإطفاء السريعة في كل محل تجاري تجنبا لوقوع حريق مثل حريق سوق المباركية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد