مطالبات بإطلاق سراح الأسير الإداري المريض على حمدان

رام الله / سوا / طالب مركز اسرى فلسطين للدراسات المؤسسات الحقوقية التدخل لدى الاحتلال لإطلاق سراح الأسير الإداري الذى يعتقل بدون تهمه "علي محمد حمدان " 45 عام من مدينة بيت لحم ، نظرا لسوء وضعه الصحي .


وأوضح رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز بأن الأسير "حمدان" أمضى ما يزيد عن 10 سنوات فى سجون الاحتلال على فترات متقطعة ، وكان آخرها اعتقاله في 23/6/2014 خلال حملة الاعتقالات الشرسة التي طالت الاف المواطنين من الضفة الغربية و القدس ، وتم تحويله الى الاعتقال الإداري .


وأضاف الأشقر بأن الاحتلال جدد الإداري للأسير "حمدان " 5 مرات متتالية ،تراوحت ما بين 3 الى4 شهور في كل مرة ، بينما تنتهى فترة التمديد الاخيرة نهاية الشهر الحالي، وهناك خشيه من تمديد اعتقاله للمرة السادسة، حيث يعتمد الاحتلال على وجود ملف سرى للأسير يتم استخدامه كمبرر لتجديد الإداري له، وقد رفض الاحتلال كل طلبات الاستئناف التي تقدم بها محامى الاسير .


وبين الأشقر بأن الأسير "حمدان" يعانى من عدة أمراض مزمنة وصعبة ، أخطرها معاناته من مشاكل في عمل القلب ، وضيق شديد في التنفس يزداد في الأماكن الضيق والسيئة التهوية ، كما يعانى من مرض النقرس، اضافة الى الام مستمرة في القدمين، وهناك خطورة على حياته في ظل عدم تقديم علاجات مناسبه له لهذه الامراض التي يعانى منها .


وقال الأشقر بأن الاعتقالات المتكررة تلاحق الاسير "حمدان" منذ اكثر من 24 عام، حيث اعتقل العديد من المرات ، ويقبع الان في سجن النقب ، وهو متزوج وله خمسة أبناء ، لم ينعم بالحياة معهم كباقي البشر .

ونقل المركز عن ابناء الاسير مطالبتهم لكافة الجهات الحقوقية والانسانية بالتدخل للحيلولة دون تجديد الإداري لوالدهم مرة سادسة واطلاق سراحه لكى يتنسى له العلاج في الخارج قبل ان تتدهور صحته بشكل اكبر ولا يصلح معه العلاج .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد