"سكة سفر" كوميديا سعودية على الطريق الصحراوي في رمضان 2022

مسلسل سكة سفر

مع اقتراب حلول شهر رمضان الفضيل، سيكون الجمهور العربي والسعودي على موعد مع القصص والمواقف المضحكة والأحداث الترفيهية اليومية المختلفة في المسلسل السعودي "سكة سفر"، والذي يشارك ضمن السباق الرمضاني لهذا العام 2022.

مسلسل "سكة سفر"، الذي يحكي قصة ثلاثة أشقّاء يديرون محطة بنزين واستراحة وسوبرماركت على طريق سفر صحراوية، حيث يستقبلون ضيفاً جديداً في كل حلقة ليعيشوا معه أحداثاً غريبة مليئة بالمفاجآت والضحك والترفيه.

وعن تفاصيل الأدوار التي يلعبها الأشقاء الثلاثة في مسلسل سكة سفر ، قال النجم سعد عزيز:" أقدم شخصية الأخ الأصغر وليد وهو من مواليد الـ2000، بمعنى أنّه يمثل الجيل الجديد، ولكنه يعتبر ذلك انتقاصاً، إذ يتعرّض للتنمر الودّي – إن جاز التعبير – من قِبل أخويه حين يقع على عاتقه معظم المهام التي يتهرّبان هما منها ويرميانها عليه، ورغم ذلك فهما يحتاجانه في الأمور التي لا دراية لهما بها كالشؤون التقنية والكومبيوتر والإنترنت والسوشال ميديا واللغة الإنجليزية وغير ذلك".

أما الفنان صالح أبو عمرة، يقول: "ألعب دور خالد، الشقيق الأكبر، وهو من مواليد الثمانينات، لذا فقد كان أكثر الأخوة مُعاصَرة لوالدهم المتوفى، بمعنى أنه نال القدر الأكبر من التربية الصارمة، لذا يحاول دائماً أن يفرض رأيه عليهما معتبراً نفسه وصياً على أخويه بحكم السنّ، مع حرصه على أن يكون متعاوناً معهما، فهو يشاركهما بمحبة في كل شيء. ومن جانب آخر نراه يحاول أن يكون لطيفاً مع الناس، وإن كانت تلك الخصلة صعبة عليه نسبياً، فهو يعتقد بأنه الأفضل والأقدر على تحقيق الإنجازات الرهيبة ".

فيما قال الفنان محمد الشهري : «ألعب دور ناصر، وهو منافق إلى حدٍّ ما، ويضع مصلحته أولاً، لذا نراه في بعض المواقف مؤيداً لشقيقه الأصغر وليد، وفي مواقف أخرى نراه داعماً لأخيه الأكبر خالد، وذلك بحسب ما تقتضيه مصلحته الشخصية ، تفكيره دائماً في المال والشؤون المادية، وهو حريص على النقود بشكل كبير"، من جانبٍ آخر، يحب ناصر أخويه جداً ولكنه يفضّل أن يمسك العصا من المنتصف إن جاز التعبير،أما الأمر الأهم برأيي، فهو الاحترام الموجود بين الأشقاء، وتقديرهم لفارق العمر، ففي بعض الأحيان يمكن لناصر أن يفرض رأيه على وليد باعتباره الأصغر عمراً، ولكن احترام ناصر لشقيقه الأكبر خالد يمنعه من التصعيد معه".

هذا وعلق المخرج أوس الشرقي حول المسلسل:" تحتاج الوجوه الجديدة إلى فرصة وحضور وهذا جزء من تطوير ونجاح الدراما عموماً، كما أنشأنا مباني وشوارع في الصحراء على نحوٍ أشبه باستوديو ضخم لتصوير مشاهد العمل". فيما يؤكد أوس الشرقي أنّه حاول إبراز العمل بشكل مختلف عن نمط الحلقات المتصلة – المنفصلة، ويضيف: "قدّمت سابقاً المسلسلات بالحلقات المتصلة، كما قدمت الحلقات المنفصلة، لكن قصة "سكة سفر " مختلفة في أحداثها من حيث الضيوف والشخصيات المتجددة التي تطلّ في كل حلقة كمسافرين ينزلون في الاستراحة، مما يخلق أحداثاً مليئة بالتشويق والكوميديا والدراما والمواقف الإنسانية والرعب أحياناً". ويستطرد الشرقي: «المُشاهد يحب التطوير ويرغب دائماً في رؤية المواهب الشابة، وفي (سكة سفر) قدمنا مواهب رائدة ستفاجئ الناس إن كان بموهبتها، أو بتقنيات التمثيل العالي لديها، أو بالعفوية والبساطة في الأداء والقرب من القلب». وحول ضيوف المسلسل من النجوم، يوضح الشرقي: "قصة العمل تفترض وجود مسافرين على نحوٍ دائم، لذا ستطلّ كوكبة من نجوم العالم العربي خلال الحلقات، أذكر منهم عبد الله السدحان، رشيد عساف، الهام علي، خالد صقر، روجينا، وآخرين كثر ".

ويختم الشرقي لافتاً إلى أن كل ما سيراه المُشاهد من مبانٍ ومواقع وشوارع أُنشئت خصيصاً من أجل هذا العمل، فالمشروع كما يقول الشرقي، لم يكن سهلاً من الناحية التنفيذية وذلك لصعوبة إيجاد محطة واستراحة وبقالة جنباً إلى جنب على طريق سفر صحراوية، لذا قام فريق الإنتاج بإيجاد موقع صحراوي ومن ثم ردم الرمال وإنشاء مبانٍ و فتح شوارع وتعبيدها لتكون أشبه بمدينة صغيرة داخل استوديو ضخم صُوّرت فيه جميع مشاهد العمل بدءاً من الشارع الرئيسي إلى المواقع الأخرى بكل ما تطلّبه ذلك من خدمات لوجيستية وسواها.

حيث مسلسل «سكة سفر» يعرض على شاشة MBC1، ويشارك في بطولته سعد عزيز، وصالح أبو عمرة، ومحمد الشهري، وإخراج أوس الشرقي.

المصدر : وكالة سوا- سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد