حقيقة عودة مكبرات الصوت في رمضان 2022 بالسعودية

مكبرات الصوت في رمضان 2022 بالسعودية

انتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية تفيد بعودة مكبرات الصوت في المساجد خلال شهر رمضان 2022-1443 في المملكة العربية السعودية ، وذلك بعد عدة مناشدات ومطالبات من قبل الجماهير في المملكة.

حقيقة عودة مكبرات الصوت في رمضان 2022 بالسعودية ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة عودة وزارة الشؤون الإسلامية عن قرارها كتم مكبرات الصوت في المساجد خلال رمضان 2022.

وطالب سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تغريدات منفصلة تابعتها سوا بضرورة قيام الجهات المختصة بالسعودية بإعادة النظر في قرار كتم مكبرات الصوت في المساجد خلال شهر رمضان 2022-1443.

وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية نفت رسميا ما يشاع حول اتاحه مكبرات الصوت الخارجية في شهر رمضان 2022-1443 ، مؤكدة على المساجد استمرار الالتزام بما صدر من تعاميم تنص على قصر استعمال مكبرات الصوت الخارجية على رفع الاذان والإقامة فقط ، والا يتجاوز مستوى ارتفاع الصوت في الأجهزة عن ثلث درجة جهاز مكبر الصوت.

وانقسم السعوديون بين مؤيد ومعارض لقرار كتم مكبرات الصوت الخارجية خلال شهر رمضان 2022-1443 ، حيث اعتبر البعض ان لمكبرات الصوت في صلاتي العشاء والتراويح رونق خاصة يميز الشهر المبارك ، فيما اعتبر عدد اخر انه قرار صائب خاصة للمواطنين القاطنين في بيوتهم.

وقال ظل الفهد في تغريده له :" عمي خادم الحرمين الشريفين حفظك اللـه ورعاك، شعبكم أهل هذا الوطن الغالي والمقيمين كافة يباركون لكم قدوم شهر رمضان المبارك والحمد للـه على فضله وبلوغه ،ويرجون من مقامكم التكرم بتوجيهكم الكريم على من يلزم بالسماح بإعادة تشغيل مكبرات الصوت في المساجد في هذا الشهر الفضيل عند المسلمين".

من جهته قال محمد الفارسي :" امنية ورسالة الى وزيرنا المحبوب وزير الشؤون الاسلامية نتمنى من معاليكم ومع الافراح الدائمة على مملكتنا الحبيبة ومنها انتهاء جائحة كورونا ان يسمح معاليكم باعادة مكبرات الصوت في المساجد وبالذات في رمضان حتى الناس تشعر بروحانية رمضان . صدقني سوف ينالك دعاء المسلمين".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد