خمس نصائح مهمة لاستقبال رمضان 2022-1443

خمس نصائح مهمة لاستقبال رمضان 2022-1443

نشرت دور الإفتاء والمراجع الدينية نصائح مهمة للمسلمين حول العالم لاستقبال شهر رمضان 2022-1443 والذي قد يحل على الأمة الإسلامية والعربية خلال الساعات القليلة المقبلة.

خمس نصائح مهمة لاستقبال رمضان 2022-1443 والتي يجب على المسلم اتباعها خلال الشهر الفضيل والذي تكثر فيه العبادات وفيه ليلة من أهم ليالي السنة وهي ليلة القدر التي ينتظرها جميع المسلمين حول العالم.

وبحسب موقع اسلام ويب فإنه المسلم الذي يريد ان يكون من أهل السبق ونيل مغفرة الله وعفوه ويكون من الفائزين فلا بد له من نصائح مهمة لا تفوته خلال شهر رمضان 2022-1443.

وخلال هذا المقال القصير سوف نسرد أهم خمس نصائح مهمة لاستقبال رمضان 2022-1443 والتي يجب على المسلم اتباعها ، إتباعا لقول الحسن البصري :" إن الله جعل رمضان مضمارا لخلقه، يستبقون فيه لطاعته، فسبق قوم ففازوا، وتخلف آخرون فخابوا".

خمس نصائح مهمة لاستقبال رمضان 2022-1443

أولا: خفف الحمل بتوبة صادقة تحمل بين طياتها علامات قبولها، بندم على ما فرط، وهجر لكل ذنب، وعزم على عدم العود، مع رد المظالم إن وجدت، فعند ذلك يصفو القلب فيخف البدن، ويستمتع بالطاعة والعبادة {فتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون}.

ثانيا: أغلق الشاشات، فإن لم يكن بد من استعمال بعضها، فلا أقل من التقنين والنظام، ساعات تقضى فيها الأشغال وتنهى فيها الأعمال ثم العودة سريعا إلى محبوبات الله من العبادات وأنواع القربات.

ثالثا: عليك بالخلوة؛ فلعلك تخلو، فتذكر ربك، فتدمع عينك، فتنجو من النار، [عينان لا تمسهما النار: عين بكت من خشية الله، وعين باتت تحرس في سبيل الله](رواه الترمذي). وروى البخاري ومسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: [سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله... وذكر منهم ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه].

وعليك بالخلوة؛ فلعلك تخلو، فتذكر ذنبك، فترفع يديك بالاستغفار، فتكون لحظة إجابة فيغفر الله لك ويتوب عليك.

رابعا: وعجلت إليك رب لترضى: فاجعل هذا شعارك، "وعجلت إليك رب لترضى"، واعلم أن المسابقة في الطاعة أصل في الدين، وأمر من الله رب العالمين {سابقوا إلى مغفرة من ربكم وجنة}(الحديد:12)، {وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنات}(آل عمران:133).

خامسا: أحضر نيتك واعقد عزمك وأر الله من قلبك خيرا، بالعزم على فعل الخيرات، واكتساب الحسنات، وعمل الطيبات، واجتناب السيئات، وإعمار رمضان بكل ما يستطاع من عمل يقرب إلى رب الأرض والسموات، فقد جاء في الحديث: (فمن هم بحسنة فلم يعملها كتبها الله له حسنة كاملة) متفق عليه.

فنسأل الله أن يبلغنا رمضان بمنه، وأن يعيننا فيه على طاعته، وذكره وشكره وحسن عبادته، وأن يجعلنا فيه من العتقاء من النار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد