الرئاسة الفلسطينية تعقب على اعتداءات الاحتلال في جنين والمسجد الأقصى

الرئاسة-الفلسطينية

أدانت الرئاسة الفلسطينية، الممارسات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين والمقدسات الفلسطينية، خاصة بعد اقتحام العديد من المستوطنين المسجد الأقصى بمساندة شرطة الاحتلال. 

وحذرت الرئاسة في بيان لها، من التصعيد الذي تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على إثر قيامها باقتحام مدينة جنين صباح اليوم، الذي أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة 14 آخرين، ثلاثة منهم بحالة حرجة.

وتعددت ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في هذا التصعيد، ما بين استفزازها للمواطنين بحملات الاقتحامات والاعتقالات في شتى مدن الضفة الغربية، وعمليات القتل في صفوف المواطنين، وهمجية المستوطنين وجرائمهم اليومية، التي من شأنها أن تزيد من التوتر حسب ما قالت الرئاسة الفلسطينية.

وأضافت الرئاسة الفلسطينية بقولها أن سياسة حكومة الاحتلال التصعيدية تتنافى مع كل الجهود المبذولة في استقرار الأوضاع خاصة مع اقتراب موعد شهر رمضان والأعياد المقدسة.

والجدير ذكره أن الرئاسة الفلسطينية حمّلت حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد، وطالبت منظمات المجتمع الدولي بإيقاف إسرائيل ومحاسبتها عن جرائمها المتكررة بحق الفلسطينيين، مطالبة الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري قبل تفاقم الأوضاع الساسية.

 

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد