جهاز البلاي ستيشن 5 وأفضل الألعاب في 2022

جهاز البلاستيشن 5

يعد جهاز بلاي ستيشن  5 خامس نظام ألعاب فيديو تنتجه شركة "سوني" بعد أنظمة بلاي ستيشن 4، حيث تم إصداره في نوفمبر 2020في أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا واليابان وكوريا الجنوبية،و العديد من المناطق الأخرى في العالم، من بينها مناطق في الشرق الأوسط.


ويتميز بلاي ستيشن 5 بمحرك أقراص مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة مصمم خصيصًا لدفق البيانات عالي السرعة؛ لتمكين إجراء تحسينات كبيرة في الأداء الرسومي، بالإضافة إلى وجود وحدة معالجة رسومات AMD مخصصة قادرة على تتبع الأشعة وأجهزة صوتية جديدة للتأثيرات الصوتية ثلاثية الأبعاد، وقدرته على دعم شاشات بدقة 4K وإطارات عالية. 

ويضاف إلى أن جهاز بلاي ستيشن5  يحتوي على واجهة مستخدم جديدة بالكامل في معرض" CES 2020".وكما ذكرت شركة سوني في 28 يوليو 2021 أنه تم بيع أكثر من 10 مليون  وحدة بلاي ستيشن 5، وبالإضافة إلى ما تم شحنه، ومما يجعلها وحدة التحكم الأسرع مبيعًا.
ونُشر تقرير  في ديسمبر 2021 على ويكبيديا، و يبين فيه أن أجهزة البلاي ستيشن 5 أصبحت الأكثر بحثاً عبر الإنترنت لتقديمه هدايا في مواسم الأعياد؛ وأيضا لأن الإصدار الرقمي منه لايحتوي على محرك أقراص، ليكون بمثابة إصدار منخفض التكلفة للمستهلكين الذين يفضلون الشراء.
وتتنوع ألعاب جهاز بلاي ستيشن 5 ،وتصدر الشركة في كل عام تحديثات جديدة لألعاب، ومما يجعل الشباب يقبلون عليها وخاصة في عصر التكنولوجيا والرقمنة لقضاء الكثير من الأوقات الممتعة.

22952-102430787_10158776490626803_1286147483946841738_o.jpg


 

 ما هي أفضل ألعاب البلاي ستيشن 5 في عام 2022
كشف  موقع رقمي عن أفضل الألعاب من جهاز بلاي ستيشن 5  الأكثر بحثا على الأنترنت في عام 2022، وإليكم أسماء أفضل الألعاب مع ماهيتها وأهم ميزاتها.

- لعبة God of War Ragnarock  
وهي لعبة انفرادية ثُلاثية الأبعاد ذات منظور الكاميرا الثابتة "يُشاهدها اللاعب من خلف الشخصيَّة الأساسيَّة ويُتابعها خلال تحرُّكها"، ويتحكَّمُ اللاعب خلالها بالشخصيَّة الرئيسيَّة، أي "كريتوس"، ومُتخطيًا مراحلها عبر قتال الأعداء قتالًا مُباشرًا،  ومُركباً الحركات والأساليب أي المزج بين عدَّة حركات قتاليَّة، وتخطّي المنصَّات والعوائق وحل الأحاجي. وأيضا يشتمل على قائمة من الأعداء في اللُّعبة على شكل  طائفة واسعة من الكائنات الأسطوريَّة الإغريقيَّة.
وتدورُ قصة اللعبة حول "كريتوس"الشخصية الرئيسية، وهو مُحاربٌ يعملُ في خدمة آلهة الأولمپ الإغريقية. وتُظهرُ مقاطع ذكرياته خلال مراحل اللُّعبة أنه كان قائدًا عسكريًا لامعًا في الجيش الإسپرطيّ، قاد رجاله إلى انتصاراتٍ كثيرة وغزواتٍ عديدة، قبل أن يُهزم على يد أحد مُلوك البرابرة وجيشه العرمرميّ. وعندما يسقُط في يد الملك، ويهم لقتله، يدعو "كريتوس "إله الحرب آريز ليُنقذه ممَّا هو فيه، ويتعهَّد له بأن يعمل في خدمته.

god-of-war-ragnarok-pc.jpg


 

 - لعبة 2 Spiderman
وهي لعبة الرجل العنكبوت (2) ولعبة فيديو عالم مفتوح،من تطوير "بينوكس"، و"غيم لوفت"، و"هاي فولتيتج سوفتوير"، ونُشرت من قبل شركة أكتيفجن  للألعاب الموجودة في كاليفورنيا ، في سنة 2014 على أنظمة مختلفة. وتتنوع شخصياتها منهم ،صدمة،الصياد،كنج بنج، إلكترو، غرين غوبلن، كارنج.

The-Amazing-Spider-Man-2.jpg


 

- لعبة Wolverine
وهي لعبة مغامرات وحركة تعتمد بشكل فضفاض على فيلم يحمل نفس اسم اللعبة، القصة عبارة عن مزيج من قصة لفيرين الدرامية، ومن استوديو Insomniac، وتدور أحداث اللعبة حول قصة لفيرين، وهو موجود في يتناول مشروبه، ويقوم أحد الأشخاص بمحاولة قتله، فيقوم بغظهار مخالبه الشهيرة.

 

WhatsApp Image 2022-03-31 at 11.26.21 AM.jpeg


 

- لعبة Gran Turismo
وهي سلسلة ألعاب فيديو من عدة أجزاء وهي لعبة سباق سيارات، وانتجت لتعمل على أجهزة سوني بلايستيشن، ويعد اسم اللعبة مشتق من اللغة الايطالية الاسبانية والتي تعني التجوال العظيم، وحيث قامت شركة بوليفوني ديجيتال بتطوير اللعبة.

واللعبة هي سباق سيارات في بعض الحلبات الحقيقية التصميم، والموجودة في أنحاء العالم حيث من الممكن أن تبدأ اللعبة بحصولك على رخصة تخولك لخوض بعض سباقات الحلبات وفي كل رخصة تحصل عليها تتاح لك بعض السباقات المحجوبة.

التقاط-12-500x253.png


 

المصدر : وكالة سوا -موقع رقمي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد