واتساب تكشف عن مزايا جديدة للرسائل الصوتية

تحديثات جديدة على الرسائل الصوتية في واتساب

كشفت شركة المراسلة الأشهر في العالم "واتساب" عن إدخال مجموعة من التحديثات المتعلقة بالرسائل الصوتية، وذلك بهدف تسهيل تواصل المستخدمين مع جهات الاتصال الخاصة بهم.

وأعلنت شركة واتساب أنها تعمل الآن على توسيع نطاق الخصائص الجديدة للرسائل الصوتية، بعد ان طرحتها في البداية لبعض المستخدمين فقط، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وتتضمن التحديثات الجديدة التي أدخلتها واتساب على خدمة الرسائل الصوتية، ما يلي:

  • القدرة على "الإيقاف المؤقت ثم استئناف تسجيل" الرسائل الصوتية، أو "إعادة التسجيل" والتي تسمى هذه الميزة ب "معاينة مسودة الرسائل الصوتية".
  • القدرة على الاستماع إلى رسالة أثناء قراءة الدردشات الأخرى وتشغيل الرسائل بسرعة "1.5 X” أو "2X”.
  • إظهار تحسن في شكل الرسائل الصوتية، فبدلاً من مجرد استخدام خط لإظهار تقدم تشغيل الرسالة، ستستخدم ”واتساب“ الآن شكل موجة؛ وكان التطبيق يختبر ”الشكل الموجي“ للرسائل الصوتية كإصدار تجريبي على أنظمة تشغيل ”أندرويد“ و“iOS“ خلال الأشهر القليلة الماضية.
  • يمكن لتطبيق المراسلة أن يتذكر المدة التي أوقف عندها المستخدم التشغيل مؤقتًا، ثم يتيح له بدء التشغيل من تلك النقطة مرة أخرى حتى لا يضطر إلى إعادة الاستماع إلى الرسالة كاملة.
  • ميزة تشغيل الدردشة، إذ يتيح التطبيق الاستماع إلى الرسائل الصوتية خارج الدردشة حتى يتمكن المستخدم من القيام بمهام متعددة أو قراءة الدردشات الأخرى والرد عليها على التطبيق في وقت واحد.

وذكرت شركة "واتساب" التابعة لشركة "ميتا"، إن التحديثات الجديدة تأتي بعد ملاحظتها لإقبال المستخدمين الكبير على استخدام الرسائل الصوتية، حيث يرسلون يوميًا سبع مليارات رسالة صوتية في المتوسط، وهذا ما دفعها لإضافة المزيد من الأساليب والخصائص على الخدمة، كي تجعل تجربة مستخدميها أفضل.

وأضافت الشركة أنها ستطرح الميزات الجديدة للرسائل الصوتية لجميع المستخدمين في الأسابيع القليلة المقبلة، دون أن تذكر موعداً محدداً، كما أوصت مستخدميها بالتأكد من تثبيت أحدث إصدار من تطبيق ”واتساب“ للحصول على أحدث تجربة بمجرد توفرها.

المصدر : موقع إرم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد