تعرّف على دعاء ثبوت رؤية هلال شهر رمضان 2022

هلال رمضان

تعرّف على دعاء ثبوت رؤية هلال شهر رمضان 2022، أيام قليلة وينتهي شهر شوال ويهل علينا شهر رمضان المبارك، الشهر الذي ينتظره العديد من المسلمين في كل أنحاء العالم من كل عام ، فهو شهر الصيام والعبادات، والشهر الذي تستجاب فيه الدعوات وتستحب فيه الروحانيات.

حيث يتم التمهيد لشهر رمضان المبارك من خلال تحري رؤية هلال الشهر الهجري، فهي الدلالة الأكيدة لبداية شهر رمضان، كما قال رسول الله صل الله عليه وسلم صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، ويُستحب الابتهال والدعاء إلى الله عز وجل عند ثبوت رؤية الهلال.

ومن أهم الفضائل والعبادات التي يقوم بها المسلم في حياته هي الدعاء لله والتوسل إليه وحده ، خاصة إذا كان الدعاء في الأوقات التي كرمها الله وذكر فضلها وأكد رسولنا الكريم على الدعاء فيها، ومنها دعاء ما قبل مجيء رمضان الشهر الهجري الأحب والأفضل عند المسلمين.

فكان صلى الله عليه وسلم يقول :" اللَّهُ أَكبرُ اللَّهُمَّ أَهلَّهُ علينا بالأمنِ والإيمانِ والسَّلامةِ والإسلامِ والتَّوفيقِ لما يحبُّ ربُّنا ويرضى ربُّنا وربُّكَ اللَّهُ" (رواه الترمذي).

دعاء يقال عند ثبوت رؤيه هلال شهر رمضان الكريم: "اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام والعافية المجلله ورفع الاسقام والعون على الصيام والصلاة وقراءة القرآن، اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وسلمه منا حتى يخرج رمضان وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا اللهم تقبل اللهم آمين".

دعاء ثبوت رؤية هلال شهر رمضان 2022

"اللهم إني أسألك خير هذا الشهر وفتحه ونوره ونصره وبركته وطهوره ورزقه، أسألك خير ما فيه وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده، اللهم أدخله علينا بالأمن والايمان، والسلامة والإسلام، والبركة والتوفيق لما تحب وترضى وكان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إذا رأى الهلال استقبل القبلة وكبر ثم قال: هلال رشد، اللهم أهله علينا بيمن وإيمان، وسلامة وإسلام، وهدى ومغفرة، وعافية مجللة، ورزق واسع، إنك على كل شيء قدير وما يقال عند رؤية الهلال: هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، آمنت بالله الذي خلقك، يقولها ثلاث مرات ثم يكمل ويقول: الحمد لله الذي ذهب بشهر كذا وجاء بشهر كذا".

أدعية استقبال شهر رمضان المبارك 2022

اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب عظم الذنب من عبدك فليحسن التجاوز من عندك يا أهل التقوى ويا أهل المغفرة عفوك عفوك.

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ضعيف فقير إلى رحمتك وأنت منزل الغنى والبركة على العباد قاهر مقتدر أحصيت أعمالهم وقسمت أرزاقهم وجعلتهم مختلفة ألسنتهم وألوانهم خلقا من بعد خلق ولا يعلم العباد علمك ولا يقدر العباد قدرك وكلنا فقير إلى رحمتك فلا تصرف عني وجهك واجعلني من صالحي خلقك في العمل والأمل والقضاء.

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان،والسلامة و الاسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، و دفع الاسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلمه منا و سلمنا فيه.

المصدر : البوابة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد