للسيدات .. افعلي ولا تفعلي في رمضان 2022

شهر رمضان 2022

شهر رمضان 2022، هو شهر الخيرات والرحمات والبركات والذي ينتظره كافة المسلمين حول العالم، فشهر رمضان نعمةُ عظيمة من الله لعباده كل عام، وعلى المرأة المسلمة أن تحسن استثمار هذه الأيام الفضيلة لتفوز بالأجر العظيم والثواب الكبير.

نقدم لكِ عزيزتي حواء، مجموعةً من النصائح التي يجب عليك الالتزام بها في أيام الصيام في شهر رمضان2022، وعدداً من الأعمال التي ينبغي عليكِ تجنبها، كي تغتنمي نعمة الله للفوز بالجنة والعتق من النار.

ما تفعله المرأة المسلمة في رمضان 2022:

استحضار النية: رمضان فرصة ذهبية للمرأة والرجل والأولاد على حدٍ سواء لنيل الثواب العظيم، لذا ينبغي علينا جميعاً استحضار نية الصيام والعبادات التي نؤديها طاعةً لله ولرسوله.

التسامح والتصالح والعفو: على المرأة أن تستقبل شهر رمضان بحب ومغفرة، فتتسامح وتسامح كل من أساء لها، وتعفو وتصفح عمن تخاصمهم.

إفطار الصائمين وخدمة أهلها: إن كل عمل تقوم به المرأة المسلمة كإفطار الصائمين أو خدمة أسرتها وأبنائها وغيرها من أعمال البر، تنال بها جميعاً الأجر العظيم إذا احتسبت أعمالها لوجه الله الكريم.

صلة الرحم: تهتم المرأة المسلمة بأهلها وأهل زوجها، وخاصة في شهر رمضان الفضيل، ومن الجيد أن تقوم بدعوتهم للطعام ومعاملتهم معاملة حسنة، وأن تقوم بزيارتهم والاتصال والاطمئنان عليهم بشكل مستمر.

الاستماع للقرآن الكريم خلال تأدية أعمالها: لا بد أن تكون ألسنتنا رطبة بذكر الله، وعلى المرأة المسلمة أن تستمع للقرآن أو تداوم على ذكر الله والاستغفار والتسبيح أثناء قيامها بواجباتها المنزلية، لتغتنم فضل الشهر المبارك.

صلاة التراويح: تحرص المرأة المسلمة على صلاة التراويح إما في المسجد أو مع أفراد أسرتها في المنزل في جماعة، وعليها أن تشجع أبنائها على الصلاة وتكافئهم على التزامهم بها.

الابتعاد عن الإسراف: يجب أن تبتعد المرأة المسلمة عن الإسراف في الطعام والشراب وما شابه، وأن تحسن تدبير أمرها في استهلاكها، وما زاد عن حاجتها فالفقراء أولى به.

ما لا تفعله المرأة المسلمة في رمضان 2022:

- الابتعاد عن القيل والقال، وتجنب الحسد والنميمة والكذب.

- يفضل عدم اصطحاب الصغار للمسجد أثناء صلاة التراويح، كي لا تتشتت أذهان المصلين بصراخ الصغار والضوضاء التي يتسببون بها.

- عدم تضييع الأوقات المباركة في رمضان، بالإكثار من الترفيه او متابعة المسلسلات أو مشاهدة البرامج التلفازية، والتقليل منها قدر الإمكان.

المصدر : سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد