أرصاد السعودية: أجواء حارة نسبيا إلى حارة تسود عموم مناطق المملكة

عاصفة رملية

توقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الشرقية المملكة.

وقال المركز في تقريره : " إن تأثير الرياح النشطة والغبار سيكون في مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة، كما ستمتد إلى الأجزاء الغربية من منطقة الرياض وأجزاء من مناطق القصيم، حائل، الحدود الشمالية، كذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية ، وذلك على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 12- 32 كم/ساعة، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 12- 34 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.

وأوضح أن حالة البحر ستكون خفيفة إلى متوسطة الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10- 28 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

من جانبه، توقع موقع طقس العرب أن يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، بحيث تسود أجواء حارة نسبيًّا إلى حارة في عموم مناطق المملكة، بينما تبقى معتدلة فوق المرتفعات الغربية وفي شمال المملكة.

المصدر : وكالة سوا - سبق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد