هيئة شؤون الأسرى: المعتقل فؤاد جرادات تعرض لتعذيب نفسي لمدة 45 يوما

أسير فلسطيني في العزل الإنفرادي

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها، اليوم الأربعاء، إن الأسير فؤاد جرادات، من محافظة جنين، والمعتقل في سجن "مجدو" الإسرائيلي، تعرض لتحقيق قاسٍ وتعذيب نفسي أثناء اعتقاله .

وأضافت الهيئة "أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي داهمت بيت الأسير يوم 6 ديسمبر من العام المنصرم 2021، حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وقام قرابة ال (20) جنديا باقتحام المنزل ، عدا الجنود المتواجدين خارج المنزل، بالإضافة إلى الجيبات التي كانت تنتظر".

وأوضحت الهيئة أن الجنود اقتادوا الأسير جرادات إلى معتقل "سالم"، وأبقوه لغاية الساعة السابعة والنصف صباحا، لينقل بعدها الى مركز "تحقيق الجلمة"، حيث تم التحقيق معه لمدة 45 يوما مستمرة وهو مكبل الأيدي، من الساعة الخامسة والنصف صباحا حتى السابعة مساء، وتناوب على ذلك عدة محققين، تعمدوا توجيه الشتائم للأسير واهانته بشكل كبير.

وأضاف جرادات على لسان محامي الهيئة: "كان التحقيق تعذيبا نفسيا، حيث قام المحقق بإعلامي أنهم اعتقلوا زوجتي وأخي إياد جرادات، وشاهدتهم في الفيديو وهم في التحقيق، وعلمت بعدها أنه لم يتم اعتقالهم بل جرى استجوابهم في معتقل "سالم" والافراج عنهم".

وبين أن فترة التحقيق كانت صعبة لأنه كان طوال الفترة في العزل الانفرادي، وأن إدارة السجن أحضرت أسرى آخرين في معتقله خلال الثلاثة أيام الأخيرة ".

يجدر بالذكر أن الأسير فؤاد جرادات اعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي لمدة عام وأفرج عنه بتاريخ 16/1/2014

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد