تفاصيل قصة نوره محمد العثيمين في السعودية

تويتر - توضيحية

تصدر وسم انقذوا نوره العثيمين، محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية، إذ يبحث الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي في السعودية والخليج العربي عن تفاصيل القصة إذ ستوافيكم وكالة سوا الإخبارية من خلال المقال التالي بكافة التفاصيل لجميع متابعيها.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بان قصة نورة العثيمين بدأت عندما قررت خلع حجابها الامر الذي دفع والدها لطردها من البيت؛ لعدم سماعها نصائحه وتوصياته، حيث ظهرت قصتها بعد انتشار مقطع فيديو على حسابها في منصة التيك توك تطلب المساعدة لإيوائها، بعدما انتهى المطاف بها وطردها في الشارع؛ لعدم تمكنها من دفع ايجار الشقة التي سكنتها خلال الفترة الماضية.

إقرأ/ي أيضا: امساكية رمضان 2022 -1443 السعودية الرياض مكة الدمام محدثة

وثقت حادثة السيدة السعودية جاءها رجال الأمن السعوديين بكل أدب واحترام لكن نورة اعلت صوتها وقالت لهم: “لو سمحت ابعد عني ابعد عني رجاءً”، وفجأة دون أي اعتداء عليها قالت: “الذكور يتجمعون حولي فزعتكم يا ربعي ، ربعي يا ربعي انا في طريق الملك فهد”.

وبعد ذلك جاءها رجال أمن أخر وقالت على البث المباشر: “مين معاي وزارة الداخلي”، وقدم لها رجل الأمن المساعدة لكنها رفضت ذلك دون أي مبرر.

عدم استجابة نورة لرجال الأمن وللسيدة السعودية الذين قدموا لها المساعدة في توفير شقة سكنية لها أثار غضبًا واسعًا على منصة التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن الهدف من ذلك استهداف العائلات السعودية وضرب العلاقات الاجتماعية.

وكتبت أحد النشطاء :"شفت مقاطع من بثها وشفت حسابها هذي الحريه والاستقلاليه اللي تبغونها لونك في حضن امك وابوك ماوصلتي للحال ذا تتشحذين احد يتصدق عليك بيت كله عشان تفتحين حساب تترقصين فيه هذا اللي انتم تبونه تحملو نتايج فعلكم لاتلموين الناس ولا تلومين الدوله ذا اختيارك".

وكتبت أخرى:" نصيحتي الابديه لكل بنت تشوف تغريدتي مافيه شي اسمه نسويات وذكوريات فيه شي اسمه منطق هذي مجرد مسميات لغرض تفريقكم عن اهاليكم وسهولة الوصول للحريه المطلقه ولاتخلون من جاء يجركم له فكرو في دينكم الاسلامي وان بكره ورانا اخره يوم لاينفع لامال ولابنون".

وظهرت ​نوره العثيمين​ في الفيديو الذي نشرته في البداية على صفحتها قبل ان يتم تناقله وتفرش اغراضها في الرصيف وتطالب رجال الامن بمبلغ كاش لها ومحاولة استعطاف ساخرة لها في البث لكسب نسب مشاهدات عالية حسب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ويبدو ان هناك قرار من الجهات العليا سيصدر ضدها لذا دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ " انقذوا نوره العثيمين" لمساعدتها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد