انطلاق فعاليات المركز الثقافي الفلسطيني بيوم الأرض في مدينة مونتريال

فرقة دبكة فلسطينية - أرشيفية

أعلن المركز الثقافي الفلسطيني في مدينة مونتريال الكندية، اليوم الأربعاء، عن انطلاق المهرجان الفلسطيني الثقافي الثالث، وذلك بالتزامن مع ذكرى يوم الارض الموافق 30/ آذار من كل عام، بمشاركة أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية ومناصري القضية الفلسطينية.

وأكد المدير العام للمركز "طارق طه" على التمسك بالهوية الفلسطينية، مشيرا الى أن المهرجان تخلله فقرات فنية وتراثية؛ بهدف التأكيد على الهوية الفلسطينية، بالإضافة إلى تعريف أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية المختلفة بثقافة وتراث فلسطين.

وقالت "هيلين الغضبان" في تقديم المهرجان: "يجتمع أهل الأرض، وأحباء الأرض، بزيتونها وبرتُقالهـــا، ببيَاراتِها ومروجها ،قائلين وجه فلسطين لا يغيب، فالغياب محوناه من ذاكرة الزمان، والبلاد عندنا إما فلسطين، وإما فلسطين، فلسطين عندنا هي الأوطان في جمعها ومفردها، هي الدنيا في شمسها ونورهـا، فلا يقربها المغيب".

وشهد المهرجان الذي افتتح بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني والكندي، عروضا فولكلورية للثوب الفلسطيني والأعراس والدبكة الفلسطينية، وفقرات من الأغاني والأهازيج التراثية والوطنية، للتعريف بتراث وتاريخ الشعب الفلسطيني، وربط ابناء الجالية الفلسطينية بوطنهم.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد