الأردن يعلن عدد ركعات صلاة التراويح في رمضان 2022

الأجواء الرمضانية في الأردن

ذكر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني محمد خلايلة، أن صلاة التراويح خلال شهر رمضان ستكون 20 ركعة في جميع مساجد المملكة.

وأكد خلايلة خلال اجتماعه بمدراء الأوقاف، على جاهزية جميع المساجد في ااستقبال شهر رمضان المبارك، وعقد دروس الوعظ والإرشاد المكثفة وفق برنامج معتمد، بالإضافة لعقد مجلس إفتاء في كل مديرية أوقاف بواقع مجلسين أسبوعيًا.

وأضاف أن استعدادات الوزارة لرمضان اشتملت على عقد المجالس العلمية الهاشمية تحت رعاية ملكية، إلى جانب عقد دروس مماثلة في جميع محافظات المملكة الأردنية.

فيما وضح خلايلة أنه سيبث تلاوات للقرآن الكريم والموشحات الإسلامية من مسجد الملك حسين بن طلال ومسجد الشهيد الملك العبدلي والمسجد الحسيني الكبير لفترة السحور عبر شاشة التلفزيون وأثير إذاعة القرآن الكريم والإذاعة الأردنية.

ونوه إلى ضرورة الإلتزام بارتداء الكمامة في المساجد، وفقًا لأمر الدفاع"36" الصادر لسنة 2022، الذي جاء لتخفيف القيود جراء جائحة كورونا ، وتضمن إقامة الصلاة في المساجد وفقًا لطاقتها الإستعابية، ودون التقيد بمسافات التباعد.

ومن جانب آخر أشار الخلايلة إلى استعداد صندوق الزكاة خلال رمضان، بسداد الذمم المالية عن دفعة كبيرة من الغارامات بالتعاون مع الشركاء المعنيين، وتوزيع 6000 قيمة تسوق بقيمة 30 دينار بمبلغ قدره 180 ألف دينار لتوزيعها على الأسر الفقيرة من المؤسسة الاستهلاكية العسكرية.

المصدر : وكالة سوا - رؤيا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد