أبرز مسلسلات رمضان 2022 السعودية والكويتية والسورية

أبرز مسلسلات رمضان 2022 السعودية والكويتية والسورية

ساعات قليلة تفصلنا عن بداية شهر رمضان 1443، حيث يبدأ البحث عن أبرز مسلسلات رمضان 2022 السعودية والكويتية والسورية والتي ستعرض على عدة قنوات تلفزيونية خلال أيام الشهر المبارك.

أبرز مسلسلات رمضان 2022 السعودية والكويتية والسورية والتي بدأت قنوات العرض التلفزيونية بعرض بوسترات دعائية لها من اجل تشويق الجمهور العربي الذي ينتظر معرفة مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2022.

الدراما السعودية والكويتية والسورية كانت حاضرة بقوة من خلال أكثر من مسلسل سوف يعرض خلال شهر رمضان 2022-1443 ، حيث سيحاول الجمهور متابعة جميع مسلسلات رمضان 2022 ولكن في ذات الوقت يود التعرف على ساعات العرض.

وتتنافس قنوات العرض على عرض مسلسلات رمضان 2022 السعودية والكويتية والسورية، بأوقات مختلفة من اجل حصد أكبر قدر من المشاهدين طيلة أيام شهر رمضان 1443.

مسلسلات رمضان 2022 السعودية

العاصوف 3

يشارك في بطولة مسلسل"العاصوف 3" عدد كبير من نجوم التمثيل السعوديين، مثل ناصر القصبي، وعبداﻹله السناني، وريم عبدالله، وحبيب الحبيب، وعبدالعزيز السكيرين، وريماس منصور، والعمل من إخراج المثنى صبح وتأليف عبدالرحمن الوابلي.

وتدور أحداث الجزء الثالث في مرحلة التسعينات، وأحداث تحرير دولة الكويت، ودور المملكة العربية السعودية في مساندة الشقيقة العربية، ومن المتوقع أن يظهر في "العاصوف 3" مجموعة كبيرة من الوجوه السعودية الشابة.

مسلسل مشراق

مسلسل "مشراق" يعتمد على مجموعة أفكار مثيرة، ويشارك في بطولته نورا عصر، والفنان خالد العجيرب، وعبدالله البراق، و تصل عدد حلقاته لـ30 حلقة منفصلة وكل حلقة تدور عن قصة مختلفة، وهو ينتمي للإطار الكوميدي، ومن إخراج المصري وائل إحسان، ومدير إنتاجه خالد العنزي.

وفي تصريحات لمواقع محلية، أكدت الفنانة نورا عصر أن المسلسل "مشراق" سيعرض في رمضان 2022، عبر قناة إس بي سي السعودية.

مسلسل ستديو 22

"ستديو 22" من مسلسلات شهر رمضان 2022 التي ينتظرها الجمهور، خاصة بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول"استديو 21".

ويضم مسلسل رمضان الجديد كوكبة من ألمع وأبرز نجوم التمثيل، مثل عبدالعزيز النصار، وخالد المظفر، وحبيب الحبيب، والعنود سعو، وعلي الحميدي، وماجد مطرب فواز، ومسلسل "ستديو 22" من تأليف خالد فراج، وإخراج محمد دحام الشمري.

مسلسل الزاهرية

الزاهرية مسلسل سعودي درامي اجتماعي، يتكون من 20 حلقة، وتدور أحداثه في عام 1978 في بلدة نجدية، حول جريمة قتل يرتكبها شخص في حق زوجته، وتدفعه الظروف للهروب إلى مدينة الرياض.

يعد "الزاهرية" من بين أهم مسلسلات رمضان 2022 خليجية وهو من تأليف الكاتبة أمل الفاران ومن إخراج سائد هواري، ويشارك فيه كل من سناء بكر يونس، وعبداﻹله السناني، وخالد الصقر، وأسامة القس، ونورا ياسين وآخرين.

مسلسل الغني والفقير

ومسلسل"الغني والفقير" أحد مسلسلات رمضان 2022 الجديدة التي تحتوي على كل عناصر الجذب بداية من الفكرة، ومرورا بالنجوم المشاركين وحجم الإنتاج.

تدور أحداث مسلسل "الغني والفقير" حول الفقر والثراء، ويشارك في بطولته فايز بن جريس وهند محمد وعلي الحميدي.

مسلسلات رمضان 2022 الكويتية

مسلسل أمينة حاف 2

يضم الجزء الثاني من المسلسل الكويتي "أمينة حاف" مجموعة متميزة من النجوم الذين يمتلكون الموهبة، والحضور، وأبرزهم إلهام الفضالة، وشهاب جوهر، وطيف، وغدير السبتي، وفهد باسم، وطلال باسم، وإيمان فيصل، وريم النجم، وأحمد النجار، ورندا حجاج، وجود عزيز.

مسلسل سنوات الجريش

"سنوات الجريش" مسلسل رمضان الجديد الذي يصنفه النقاد بأنه عمل تراثي، ومن بطولة حياة الفهد، وهبة الحسين، وبشار الشطي، وحمد العماني، وحسن البلام، وعلي السبع، وليلى سليمان، وعبدالله الخضر، وإعداد سامي العلي، وإشراف يوسف الغيث، وإخراج مناف عبدال.

"سنوات الجريش" من مسلسلات رمضان 2022 خليجية التي تنافس بقوة هذا العام، وتتناول قصة المسلسل أحداث واقعية حدثت بالفعل في دول الخليج العربي خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي حول فترة الحرب التي كانت موجودة في الخليج أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، وما نتج عن هذه الحروب من موت شهداء من الشباب أثناء الحرب.

مسلسل ناطحة سحاب

جميع مسلسلات رمضان 2022 الكويتية ينتظرها الجمهور العربي بشغف شديد، ومنها مسلسل "ناطحة سحاب" الذي يشارك في بطولته كوكبة من النجوم المتميزين، أبرزهم الفنانة سعاد عبدالله، وفخرية خميس، ويعقوب عبدالله، وفهد عبد المحسن، وشيماء علي، ويوسف حسنين.

مسلسل كيد الحريم

"كيد الحريم" من مسلسلات رمضان الجديدة وتدور قصته حول شخصية"سمية" والتي تجسد دورها الفنانة المصرية روجينا، وهي أرملة تتزوج بعد وفاة زوجها من رجل يبلغ من العمر 60 عامًا يؤدي دوره الممثل الكويتي عبدالله الإمام.

وفي البداية ترفض الزواج منه من أجل أولادها، لكنه يقنعها بحبه وبأنه انتظرها سنوات طويلة إلى أن توفي زوجها، فتوافق في النهاية وتبدأ المواقف الكوميدية في حياتهما.

مسلسل من شارع الهرم

وتدور أحداث المسلسل حول "عبلة" الطبيبة النسائية المتميزة والوالدة المتحكمة والجدة العطوفة، وهي التي تضع القوانين التي يجب أن تنفذ من قبل عائلتها التي تعمل في القطاع الطبي في البيت والمستشفى.

مسلسل هيا الروح

تدور أحدات المسلسل الكويتي "هيا الروح "حول موت سيدة وترك عدد من الأطفال الصغار لزوجها، والذي يقوم بالاعتناء بهم والسعي وراء تربيتهم بمفرده.

تسير الأحداث في قالب من التشويق والإثارة في فترة الثمانينات، والعمل من إخراج حمد البدري، وتأليف مريم نصر الصباح، وبطولة إبراهيم الحربي، وبدر الشعيبي، وليلى عبدالله.

مسلسل لغز 1990

مسلسل لغز 1990، من المسلسلات الكويتية، التي تشارك ضمن المارثون الرمضاني القادم، يتنافس المسلسل بقوة وسط عشرات المسلسلات الكويتية والخليجية الأخرى.

والعمل من إخراج ثامر العسلاوي وتأليف بندر السعيد، ويشارك في بطولته عبدالرحمن عقل، إبراهيم الحربي، علي جمعة، زهرة الخرجي.

مسلسل بيبي

مسلسل "بيبي" مسلسل كويتي يناقش القضايا الاجتماعية الجريئة في المجتمع الخليجي، وتدور أحداثه حول فتاة تعيش في أحد الأحياء وتعاني من حالة ذهنية تجعلها محط أنظار الجميع من أقارب ومعارف وجيران.

المسلسل من بطولة شجون الهاجري وبشار الشطي، ومن المقرر أن يتم عرضه على إم بي سي.

مسلسل عاشر صفحة

ينتمي مسلسل "عاشر صفحة" إلى مسلسلات الدراما الاجتماعية، وهو يدور حول فتاة تواجه الكثير من المشاكل خلال فترة طفولتها ومن ثم تحدث لها المواقف التي تجبرها على تغيير حياتها.

والمسلسل من بطولة زهرة عرفات، عبدالله التركماني، طيف، خالد العجيرب، نور، حصة النبهان، محمد الأنصاري، رندا حجاج، غدير السبتي، وزمن عبدالله، ومن إخراج محمد عبد العزيز الطواله، ومن تأليف علي دوحان.

مسلسل نوح العين

يدور مسلسل "نوح العين" في إطار درامي حيث يناقش المشاكل والأحداث الاجتماعية وطرق حلها، وهو ضمن قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2022 الخليجية.

والمسلسل من بطولة محمد المنصور، حسين المنصور، علي جمعة، هدى الخطيب، عبدالله ملك، محمد جابر، مرام البلوشي، غرور، ومن إخراج مصطفى رشيد، ومن تأليف جمال الصقر.

مسلسل دحباش

ينتمي مسلسل "دحباش" إلى الدراما الخليجية الواقعية التراثية، حيث يُحاكي مجموعة من الحكايات التي تحدث في المجتمع الكويتي في إطار مليء بالتشويق، ويناقش حقبة تاريخية مهمة في تاريخ الكويت.

والمسلسل من بطولة هيفاء حسين، جاسم النبهان، عبدالإمام عبدالله، عبدالرحمن العقل، محمد جابر، عبير الجندي، فتات سلطان، محمد الصيرفي، ومن إخراج حسين أبل، وتأليف مشاري حمود العميري.

مسلسلات رمضان 2022 السورية

مسلسل على قيد الحب

يحكي مسلسل "على قيد الحب" قصة شخصين تمتد صداقتهما لأكثر من أربعة عقود، وتواجه علاقة الصداقة هذه اختباراً كبيراً بسبب أبنائهم والماضي، وتدور أحداث مسلسل شهر رمضان 2022 في قالب إنساني.

المسلسل من تأليف فادي قوشقجي، إخراج باسم السلكا، وإنتاج شركة إيمار الشام، ويشارك في بطولته سلوم حداد، دريد لحتم وأسامة الروماني.

مسلسل كسر عضم

يناقش مسلسل "كسر عضم" أحداثا معاصرة في سوريا، وكيف ظهر الصراع في زمن الحرب بين "أصحاب السلطة والمال، وأبناء الطبقة المتوسطة، والفقراء".

المسلسل من إخراج رشا شربتجي، وتأليف علي معين الصالح، وبطولة كاريس بشار، محمود نصر، نادين تحسين بيك.

مسلسل مقابلة مع السيد آدم 2

ينافس الجزء الثاني من مسلسل "مقابلة مع السيد آدم" في رمضان 2022 بعد خروجه من المنافسة الرمضانية العام الماضي.

قصة المسلسل تعتمد على أحداث الجزء الأول، الذي انتهى نهاية غامضة، وسيشهد الجزء الثاني من مسلسل رمضان الجديد بعض التغيرات على صعيد الممثلين المشاركين فيه، وهم يزن خليل بدلا من لجين إسماعيل، فاديا خطاب، بديلة ضحى الدبس، ترف التقي بديلة، يارا قاسم.

مسلسل مع وقف التنفيذ

مسلسل اجتماعي إنساني يدخل ضمن العوالم النفسية لأبطاله الذين أنهكتهم الصراعات والأزمات المتعاقبة في المنطقة، ويكشف تأثير العوامل المحيطة عليهم، في عدة نواح.

ويشارك في بطولة المسلسل السوري "مع وقف التنفيذ" نخبة من ألمع وأبرز نجوم التمثيل في سوريا، مثل عباس النوري، وغسان مسعود، وشكران مرتجي، وسلاف فواخرجي، ومن تأليف يامن الحجلي، وإخراج سيف السبيعي.

مسلسل رد قلبي

"رد قلبي" من أهم مسلسلات رمضان 2022، وهو بطولة جوان خضر، رواد عليو، جيني اسبر، ومن تأليف فهد مرعي، وإخراج عمار تميم.

وتدور أحداث المسلسل في أجواء من الأكشن والإثارة والغموض، إذ تبدأ بجريمة قتل، تحدث في حفلة زفاف، وتتشابك فيها الخيوط، ويصبح البحث عن القاتل مهمة صعبة.

مسلسل جوقة عزيزة

تدور الأحداث في حقبة الانتداب الفرنسي في سوريا وتحديدًا حول حياة الراقصة السورية "عزيزة" والتي يقع في غرامها كولونيل فرنسي.

ويجمع العمل بين أجواء البيئة الشامية والغناء، والمسلسل من إخراج تامر إسحاق، وإنتاج شركة جولدن لاين، ومن أبطاله: سلوم حداد، نسرين طافش، أيمن رضا.

ويتوقع النقاد أن يكون "جوقة عزيزة" من أفضل مسلسلات شهر رمضان 2022.

مسلسل حارة القبة 2

"حارة القبة 2" من مسلسلات رمضان 2022 سورية التي تعبر عن البيئة الدمشقية بشكل دقيق، وقد ظهر ذلك الأمر بوضوح في الجزء الأول من المسلسل.

ويعد "حارة القبة 2" مسلسل رمضان الجديد من أول الأعمال السورية التي تأكد عرضها في شهر رمضان 2022، حيث انتهى تصويره بالكامل منذ فترة طويلة.

المسلسل من تأليف أسامة كوكش، إخراج رشا شربتجي، وإنتاج شركة عاج، ويشارك في بطولته عباس النوري، وسلافة معمار، وخالد القيش.

مسلسل الكندوش 2

يشارك في بطولة مسلسل "الكندوش 2" سلاف فواخرجي، وصباح الجزائري، وأيمن زيدان، وهو من تأليف حسام تحسين بيك، وإخراج سمير حسين.

وكان الجزء الأول للعمل، أثار جدلا كبيرا، ما دفع صناعه للترويج للجزء الثاني، والتأكيد على أنه سيكون أفضل من الأول من حيث الأداء ومستوى الأحداث.

مسلسل الفرسان الثلاثة

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي عن معاناة بعض الرجال الكبار في السن، نتيجة الوضع الاقتصادي في سوريا، فيلجأون مع عائلاتهم لتأمين قوت يومهم بطرق مختلفة وأحياناً ملتوية.

مسلسل "الفرسان الثلاثة" من تأليف محمود الجعفوري، وإخراج علي المؤذن، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني، وبطولة أيمن زيدان الذي يعود للكوميديا بعدة فترة طويلة، وشكران مرتجى، وفادي صبيح.

مسلسل للموت 2

يأتي الموسم الجديد استكمالًا لأحداث الموسم السابق الذي روى قصة سيدتين في ريعان الشباب والجمال هما ريم وسحر، نشأتا في ظروف صعبة جراء تشردهما وعدم وجود عائلة لأي منهما، في مجتمع تلعب فيه الرقابة دوراً كبيراً.

وتتجه السيدتان للثأر من الحياة تحت اسم الحب والعاطفة باندفاع شديد.

مسلسل بقعة ضوء 15

تدور أحداث المسلسل السوري "بقعة ضوء 15" في إطار اجتماعي مميز ، حيث يحتوي العمل على مجموعة من القصص المنفصلة، والتي يتوفر فيها عناصر التشويق والإثارة.

القصة عبارة عن دراما كوميدية من الدرجة الأولى ومتنوعة تلقي الضوء على الحياة العامة لكثير من الناس، ربما توحدهم بعض الخلافات السياسية في المنطقة السورية.

مسلسل ظل

مسلسل رومانسي معاصر، تدور أحداثه ضمن إطار من التشويق، وهو من تأليف محمود إدريس وزهير الملا، عن فكرة لسيف رضا حامد، إخراج محمود كامل، وإنتاج شركة "جولدن تاتش".

مسلسل بروكار 2

مسلسل "بروكار 2" من أعمال رمضان 2022 وستكون أحداثه امتداداً للجزء الأول، وهو من تأليف الراحل سمير هزيم، وإخراج محمد زهير رجب، وإنتاج شركة قبنض.

من أبطاله: الراحل زهير رمضان، نادين خوري، قاسم ملحو، ويائيل منصور، وفاديا خطاب ولينا حوارنة، وجمال قبش.

مسلسل حوازيق

في إطار كوميدي، سيأخذنا المسلسل السوري "حوازيق" إلى فندق "مزهرية غربة" لنعيش مع سكانه العديد من المواقف الطريفة والمضحكة، خاصة بعد أن يمروا بحالة اقتصادية صعبة.

وتبدأ أحداث العمل، عندما تقرر "أم مطيع" التي تلعب دورها الفنانة سلمى المصري مالكة الفندق أن تعيش فيه بسبب الحالة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها، وبعد أن يقترح "السمسار" أن تأجر إحدى غرف الفندق ليساعدها في المصاريف، يأتي شقيقها وابنائها الثلاثة.

مسلسل لو بعد حين

تدور أحداث المسلسل السوري "لو بعد حين" حول فتاة تبحث عن قاتل والدها، وتحاول الأخذ بالثأر والانتقام لوالدها، بتقربها من صاحب شركة سياحة كبرى ،وتبدأ بالعمل لديه، بعد شكوك بتورط صاحب الشركة في مقتل والدها.

المسلسل من تأليف فهد مرعي وإخراج عمار تميم، بطولة جيني أسبر، ورواد عليو، وجهاد الزغبي ونخبة من الفنانين والممثلين والمميزين.

وخلال المقال السابق نكون قد استعرضنا أبرز مسلسلات رمضان 2022 السعودية والكويتية والسورية والتي سيتم عرضها طيلة أيام شهر رمضان 1443 ويتطلع الجمهور العربي لمعرفة أحداثها خاصة التاريخية منها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد