خلال اختتام مشروع فلسطين للبرمجة

"وزير الاتصالات" يعلن تشكيل فريق جديد للفئة العمرية ما بين (14-16) عام

"وزير الاتصالات" يعلن تشكيل فريق جديد للفئة العمرية ما بين (14-16)عام

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر ، اليوم الأربعاء، تشكيل فريق فلسطين للبرمجة للفئة العمرية "14/16" عام.

وجاء ذلك خلال حفل اختتام مشروع فريق فلسطين للبرمجة، وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو"، في إطار سلسلة المشاريع والأنشطة الموجهة لفائدة دولة فلسطين، وذلك بحضور، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، ورئيس المجلس التنفيذي" للإيسيسكو" عطوفة دوّاس دوّاس ممثل عن اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم.

وعبر سدر عن فخره بإنشاء فريق فلسطين للبرمجة، عقب مرور أعضائه بمراحل تدريبية متعددة، مشيرا أن المشروع يهدف لتنمية القدرات والمهارات التكنولوجية للشباب ليكونوا قادرين على تمثيل فلسطين إقليميا ودوليا وقادرين على إيجاد فرص عملٍ بأدوات التعلم الالكترونية.

وقال أبو هولي: " إن المشروع يجسد شراكة حقيقية بين الوزارات والمؤسسات داخل الحكومة الفلسطينية، ونجاحا جماعيا لتسليط الضوء على واقع العمل في المخيمات، وفي الوطن والشتات"

أشار أبو هولي إلى وجوب وضع المخيمات ضمن أولويات العمل الوطني في المشاريع التعاونية والتنموية لوصولها إلى أعلى نسب الفقر والبطالة في العالم. شاكرا جهوزية اللجنة الوطنية واستعدادها الدائم للعمل في المخيمات والتعاون في كل المشاريع في كل المحافظات الشمالية والجنوبية.

وبدوره دوّاس ، ركّز على جهود اللجنة في اتباع استراتيجية الذكاء الاصطناعي في مشاريعٍ توفر الدعم و التمويل لها، معتبراً أن الفريق الوطني للذكاء الاصطناعي الذي شكلته وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات دليلاً على أهمية هذا القطاع كعلم حديث، داعيا لدمج الشباب في البرامج التي تنمي الإبداع و الخيال و تشجع على الابتكار.

وأكد أبو سالم على أمله بأن يكون هذا المشروع ذو أثر فلسطيني وعالمي وأن يشكل أعضاء هذا الفريق شركات ريادية في المستقبل، مفتخرا بتحقيق أفضل المراكز في المسابقات الشبيهة على مستوى العالم.

ومن الجدير بالذكر اخُتتم الحفل بتوزيع ميداليات وشهادات على طلبة الفريق الوطني وتم توجيه شكر خاص لطلاب غزة المشاركين عبر تطبيق زووم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد