دعاء آخر جمعة في شعبان اللهم اختم لنا شعبان بعفوك ورضاك مكتوب

دعاء - توضيحية

تصدر البحث عن دعاء آخر جمعة في شعبان " اللهم اختم لنا شعبان بعفوك ورضاك "، محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، مع اقتراب انتهاء شهر شعبان وتحديد أول أيام شهر رمضان 2022، يوم الاحد المقبل 3 ابريل 2022 في مختلفة الدول العربية.

وذكر مراصد دولية، أن شهر رمضان 2022 قد يحل على الأمة العربية والإسلامية في الثاني أو الثالث من شهر أبريل المقبل، مشيرة الى أن القمر مرئيًا بالعين المجردة عند غروب الشمس يوم الجمعة 29 من شعبان لعام 1443 هجريا الموافق 1 أبريل عام 2022، وهو يوم الرؤية، وبذلك، تكون غرة شهر رمضان المعظم 1443 فلكيا يوم السبت 2 أبريل عام 2022 ويبدأ الصوم لمدة 30 يوماً وينتهي عند غروب الشمس يوم الأحد 1 مايو 2022.

وكانت قد صادفت يوم الجمعة 18 مارس 2022، ليلة النصف من شعبان 1443، في مختلفة الدول الإسلامية، حيث يسعي عدد كبير من المواطنين لقراءة القران والدعاء لنيل الاجر والثواب العظيم من عند الله سبحانه وتعالي، وفي العادة يكون تحديدها إما بالعين المجردة عبر مشاهدة القمر، أو من خلال الحسابات الفلكية، إذ تحظى ليلة النصف من شعبان 2022 بالكثير من الاهتمام من قبل المسلمين، حيث فيها يتضرعون إلى الله لما لها من فضل عظيم، حيث تأتي عمليات التي يقوم بها المسلمين في شتى بقاع الأرض لما لهذه اليوم وهذه الليلة من فضل عظم عند الله سبحانه وتعالى، والتي ترفع بها الأعمال.

وذكرت دار الافتاء في بيان رصدته سوا، أن ليلة النصف من شعبان ستكون يوم الجمعة المقبل 15 شعبان1443، "18 مارس 2022"، بجمهورية مصر العربية والاردن والعراق والبحرين والمملكة العربية السعودية.

وكان قد حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن أول يوم في شهر شعبان 1443 فلكيا، يوم الجمعة 4 مارس 1 شعبان 1443، مشيرة الى أن لاستطلاع هلال شعبان يوم الأربعاء 2 مارس 2022 سيكون من خلال اللجان ومفتي جمهورية مصر العربية.

دعاء آخر جمعة في شعبان اللهم اختم لنا شعبان بعفوك ورضاك

اللهمّ بلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وأعنا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، واجعلنا فيه من عتقائك من النيران يا ربّ العالمين، وصلّ اللهمّ على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم، والحمد لله ربّ العالمين.

اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم، ونحن فيه لا فاقدين ولا مفقودين، فنحن لك نعبد ونسجد ونركع وندعوك ونحمدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجو، فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا الله يا كريم.

اللهم بلغنا رمضان بلاغ قبولٍ وتوفيق، ونحن وأحبتنا في أحسن الأحوال يا رب العالمين، اللهم بارك لنا فيما تبقى من شهر شعبان يا أكرم الأكرمين.

اللهمَّ يا رب العالمين يا كريم، بلغنا شهر رمضان المعظم، وأنت قد رضيت عنا، ورفعت عنا البلاء، وحفظتنا من شر الوباء، فلا تحرمنا يا الله من بيوتك في هذا الشهر المبارك.

اللهُمّ في آخر أيام شهر شعبان أجبُر كسر قلوبنَا على فراقِ موتانا واجمعنَا بهم في الفردُوس الأعلىٰ مِن الجنَّة ولا تحرمنَا الحرمان الحقيقِي يا من لا يخيب بهِ الرجاء بجاهك وعزتك وجلالك.

اللهمّ يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، واصرف عنّا شرّ ما قضيت. إنّك تقضي بالحقّ ولا يقضى عليك. إنّه لا يعزّ من عاديت، ولا يذلّ من واليت، تباركت ربّنا وتعاليت، نستغفرك من كلّ الذنوب والخطايا ونتوب إليك

اللهم اني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيًا قانعًا وفي جميع الأحوال متواضعًا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وأنزل بك عند الشدائد حاجته، وعظم فيما عندك رغبته.

اللهم عظم سلطانك وعلا مكانك وخفي مكرك وظهر أمرك، وغلب جندك وجرت قدرتك، ولا يمكن الفرار من حكومتك، اللهم لا أجد لذنوبي غافرًا ولا لقبائحي ساترًا، ولا لشيء من عملي القبيح بالحسن مبدلًا غيرك.

اللهم إن هذا هلال شعبان وقد ورد وأنت أعلم بما فيه من الإحسان فاجعله اللهم هلال بركات وسعادات كاملة الأمان والغفران والرضوان وماحية الأخطار في الأحيان والأزمان وحامية من أذى أهل العصيان والبهتان، وطهرنا فيه تطهيرًا تصلح به للدخول على شهر رمضان مظفرين بأفضل ما ظفر به أحد من أهل الاسلام والإيمان برحمتك يا ارحم الراحمين .

اللهم اغفر لي ما لا يضرك، وأعطني ما لا ينقصك، فإنك الوسيع رحمته، البديع حكمته، وأعطني السعة والدعة، والأمن والصحة، والبخور والقنوع، والشكر والمعافاة، والتقوى والصبر، والصدق عليك وعلى أوليائك، واليسر والشكر، واعمم بذلك يا رب، أهلي وولدي وإخواني فيك ومن أحببت واحبني، وولدت وولدني من المسلمين والمؤمنين يا رب العالمين.

اللهمَّ في أواخر شهر شعبان واقتراب شهرِ رمضان المبارك، اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ، اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِيًا إلى الحَقِّ المُبينِ.

لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت إلى قديم ذكرك لي ومنك اللهم اغفر لمن لا يملك إلا الدعاء، فإنك فعَّال لما تشاء، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنى يا رب العالمين.

دعاء الجمعة الاخيرة من شهر شعبان 2022 :(اللهم هذا الشهر المبارك الذي انزل فيه القرآن وجعل هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان قد حضر فسلمنا فيه وسلمه لنا وتسلمه منا في يسر منك وعافية يا من أخذ القليل وشكر الكثير اقبل منا اليسير اللهم إني أسألك أن تجعل لي الى كل خير سبيلا ومن كل ما لا تحب مانعا يا ارحم الراحمين يا من عفا عني وعما خلوت به من السيئات يا من لم يؤاخذني بارتكاب المعاصي عفوك عفوك عفوك يا كريم الهي وعظتني فلم اتعظ وزجرتني عن محارمك فلم أنزجر فما عذري فاعف عني يا كريم عفوك عفوك عفوك اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب عظم الذنب من عبدك فليحسن التجاوز من عندك يا أهل التقوى ويا أهل المغفرة عفوك عفوك عفوك اللهم إني عبدك وأبن عبدك وأبن أمتك ضعيف فقير الى رحمتك وأنت منزل الغنى والبركة على العباد قهار مقتدر أحصيت أعمالهم وقسمت أرزاقهم وجعلتهم مختلفة ألسنتهم وألوانهم خلقا من بعد خلق ولا يعلم العباد علمك ولا يقدر العباد قدرك وكلنا فقير الى رحمتك فلا تصرف عني وجهك واجعلني من صالح خلقك في العمل والأمل والقضاء والقدر اللهم أبقني خير البقاء وأغنني خير الفناء على موالاة أوليائك ومعاداة أعدائك والرغبة إليك والرهبة منك والخشوع والوفاء والتسليم لك والتصديق بكتابك واتباع سنة رسولك اللهم ما كان في قلبي من شك أو ريبة أو جحود أو قنوط أو فرح أو بذخ أو بطر أو خيلاء أو رياء أو سمعة أو شقاق أو نفاق أو كفر أو فسوق أو عصيان أو عظمة أو شيء لا تحب فأسألك يا رب أن تبدلني مكانه ايمانا بوعدك ووفاء بعدك ورضا بقضائك وزهدا في الدنيا ورغبة فيما عندك وأثرة وطمأنينة وتوبة نصوحا أسألك ذلك يارب العالمين الهي أنت من حلمك تعصى ومن كرمك وجودك تطاع فكأنك لم تعص وأنا ومن لم يعصيك سكان أرضك فكن علينا با الفضل جوادا وبالخير عوادا يا أرحم الراحمين وصلى الله على محمد واله صلاة دائمة لا تحصى ولا تعد ولا يقدر قدرها غيرك يا أرحم الراحمين).

دعاء آخر ليلة جمعة في شعبان 2021

اللهم بلغنا رمضان ونحن في أفضل حال.

كذلك اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا يا كريم.

اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه.

و كذلك اللهم بلغنا رمضان وأهلّ علينا هلاله بالأمن والإيمان. والسلامة والإسلام.

اللهم بلغنا رمضان بلاغ قبولٍ وتوفيق، ونحن وأحبتنا في أحسن الأحوال يا رب العالمين.

يارب بلغنا شهر رمضان المعظم، وأنت قد رضيت عنا، ورفعت عنا البلاء، وحفظتنا من شر الوباء، فلا تحرمنا يا الله من بيوتك في هذا الشهر المبارك.

اللهم ارفع عنا البلاء، وارفع عن الأمة الإسلامية هذه الغمة، يارب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

اللهم في اخر جمعة من شعبان اجعلنا ممن عفوت عنهم ،وغفرت لهم ،ورضيت عنهم وحرمتهم على النار ،وكتبت لهم الجنه برحمتك يارب.

اللهُمّ في آخر جمعة من شعبان أجبُـر كسر قلوبنَا على فراقِ موتانا واجمعنَا بهُـم فِـي الفردُوس الأعلىٰ مِن الجنَّة ولاتحرمنَا الحرمان الحقيقِي يامن لا يخيب بهِ الرجاء بجاهك وعزتك وجلالك.

اللهم في آخر جمعة من شعبان لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا ولا تشمت بنا الأعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء .

ربنا إن لم تكن قد غفرا لنا فيما قد مضى من شعبان فاغفر لنا فيما تبقى منه يا رب العالمين.

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد