اعتقال 8 شبان بزعم تأييد "داعش" في وادي عارة والناصرة

اعتقالات

أعلنت الشرطة الإسرائيلية في بيان مقتضب لها أنها اعتقلت، فجر اليوم الأربعاء، 8 شبان من منطقة وادي عارة والناصرة، بشبهة تأييد تنظيم "داعش"، في حملة المداهمات والاقتحامات المستمرة لليوم الثالث على التوالي في البلدان العربية.

حيث اعتقلت الشرطة الإسرائيلية بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك"، 8 شبان بزعم التماهي مع تنظيم "داعش" ودعمه، وتم الإفراج عن 3 شبان بعد إخضاعهم للتحقيق.

وقالت الشرطة أنها أبقت على 5 شبان رهن الاعتقال، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى جهاز "الشاباك"، علماً أنه تم مصادرة الهواتف الخلوية للمعتقلين لاستكمال التحقيقات.

هذا واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، 12 شخصاً من أم الفحم ومنطقة وادي عارة وسخنين والناصرة والطيبة مددت محكمة الصلح في عكا، اعتقالهم حتى السادس من نيسان/أبريل المقبل، وذلك بشبهة تأييد تنظيم "داعش".

وجاءت هذه الاعتقالات عقب عملية الخضيرة، وتركزت حملة الاعتقالات في منطقة المثلث الشمالي، كما شملت مداهمات واقتحامات في العديد من البلدات العربية في النقب والمثلث والجليل، حيث تم مداهمة العديد من المنازل وتفتيشها، وإخضاع شبان وأفراد عائلات لتحقيقات ميدانية واستجوابات.

ووفقا للتقديرات الإسرائيلية، يوجد 80 إلى 100 شخص من العرب بالبلاد، تزعم الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أنهم اعتقلوا وجرى إدانتهم بتأييد تنظيم "داعش"، أو خططوا للسفر إلى سورية بغية الانضمام للتنظيم.

المصدر : وكالة سوا- عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد