موعد اول يوم رمضان 2022 في تركيا - إمساكية شهر رمضان 2022 في تركيا تشمل أنقرة واسطنبول

رمضان 2022 في تركيا

شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن موعد اول يوم رمضان 2022 في تركيا، حيث بدأ شهر شعبان يوم الجمعة 04 مارس/آذار 2022 في معظم الدول الإسلامية، فعليه ستتحرى معظم الدول هلال شهر رمضان يوم الجمعة 29 شعبان 1443هـ الموافق 01 نيسان/إبريل.

وذكر مرصد الفلك الدولي في بيان رصدته سوا، أن أول أيام شهر رمضان 2022، في تركيا سيكون يوم الأحد 3 إبريل 2022، في مختلف الدول العربية، مشيرة الى ان عدته ستكون في بعضها 29 يوما وفي بعضها الآخر 30 يوما وفق ما يبدأ شهر رمضان.

وكانت قد حددت وزارة الشون والأوقاف الإسلامية التركية، أن يوم الجمعة 18 مارس 2022، ليلة النصف من شعبان 1443، في تركيا، مشيرة الى ان صيام الأيام البيض تبدأ من اليوم حتى النصف من شعبان الجمعة القادم.

ويحيى الاتراك، ليلة النصف من شعبان، في معظم المساجد الأثرية المركزية والصغيرة في عموم البلاد التي تُبشر بقدوم شهر رمضان المبارك.

ونظمت إدارة المساجد، برنامجًا خاصًا بهذه المناسبة، تخللته فقرات تُليت فيها آيات من الذكر الكريم، فضلًا عن الأناشيد والابتهالات الدينية.

ويحيي المسلمون في أصقاع الأرض ليلة النصف من شعبان بالصلاة والذكر وتلاوة القرآن والدعاء عقب صلاة المغرب وحتى دخول صلاة فجر اليوم التالي.

وبدأت كثير من الدول العربية والإسلامية في التحضير لاستقبال شهر رمضان 2022-1443 والذي يحل في ظروف أفضل من العامين الماضيين، حيث كانت إجراءات فيروس كورونا قد قيدت كافة مظاهر الاحتفال بقدوم الشهر الفضيل.

ووفق ما جاء في إمساكية رمضان 2022 في تركيا، فإن آذان الفجر في اليوم الأول يكون الساعة الرابعة والرابع وعشرون دقيقة، والظهر الساعة 12.24 دقيقة والعصر 4.00 دقيقة بينما المغرب 6:48 مساء والعشاء الساعة 8.18.

وقال موقع إمساكيات رمضان ومواقيت الصلاة عبر الانترنت، إن آخر يوم في رمضان 02 مايو, 2022، إذ آذان الفجر يكون الساعة الثالثة وتسعة وعشرون دقيقة، والمغرب الساعة السابعة وتسعة عشر بينما العشاء الساعة الثامنة وتسعة وأربعين دقيقة.

إمساكية شهر رمضان 2022 في تركيا تشمل أنقرة واسطنبول


تركيا  2022..PNG
تركيا 1443.PNG

 

دعاء دخول رمضان 2022

أسالك يا الله أن تخرجنا من رمضان بحفظ الإيمان و سلامة الأبدان و رضا الرحمن بالعفو، و القبول و الغفران و دخول الجنان و العتق من النيران.

اللهم ومع اقتراب رمضان اجعل لنا نجاة من كل المصائب وفرجا من كل هم ونهاية لكل ابتلاء وعتقا من النار ونورا يضيء عتمة قلوبنا يا جبار.

اللهم مع دخول شهر الخير، اجعلنا يا رب ممن وفق لقيامه إيماناً واحتسابا، اللهم أجعلنا من عتقائك من النار في هذه الأيام المباركة.

لم يعد بيننا وبين رمضان إلا أيام معدودة، اللهم بلغنا أيامه ولياليه وانت راضيّا عنّا لا فاقدين ولا مفقودين.

مع دخول الشهر الكريم، يا رب ابعد عنا الهموم و اسعد قلوبنا، وبلغنا ليلة القدر ، اللهم أمين.

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين بك ومعك أدركت أنك لذة الحياة لك نصف الحُب جهرا ونصفه الآخر دُعاء.

لم يعد بيننا وبين رمضان غير هلال واحد اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين وارحم من لا عاد عليه واجمعنا بهم يا رب.

اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن وتدبره اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا آمين يا رب العالمين.

يا رب مع دخول الشهر المبارك، أجعلنا من الذين نالوا ما تمنوا.

اللهم أهلّ علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن وتدبره اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا وأعتقتنا آمين يا رب العالمين.

خير دعاء قبل بلوغ رمضان أن يدعو ب اللهم سلّمنا لرمضان وسلّم رمضان لنا وتسلّمه منا متقبلا (ابن عثيمين رحمه الله.

اللهم إني نويت أن أصوم شهر رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابا اللهم فتقبله مني واغفر لي فيه وبارك لي فيه وزدني علما وخشوعا.

اللهم بلغنا رمضان بلوغا يُغيّر حالنا إلى أحسنه ويُهذب نفوسنا ويُطهر دواخلنا بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.

يذكر أن الجمهورية التركية تعتبر أحد دول العالم الإسلامي، إذ يبلغ نسبة المسلمين فيها أكثر من 97 من الشعب، بالإضافة إلى وجود العديد من الجاليات العربية أبرزها الفلسطينية والسورية منذ سنوات مضت.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد