موعد قرعة كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

قرعة كأس العالم 2022

تقام بطولة كأس العالم 2022 في قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر ؛ 32 فريقًا يتنافسون في ثماني مجموعات، حيث تأتي الدورة مرة واحدة فقط كل أربع سنوات وستنظم أعظم عرض كرة قدم على وجه الأرض لقرعة مرحلة المجموعات لكأس العالم للحدث الكبير في قطر في نوفمبر ، ومعرفة فريق ستيف كلارك يمكن أن يحصلوا عليه إذا نجحوا في الوصول إلى كل الطريق لأول مرة منذ عام 1998.

من التواريخ الرئيسية إلى أوقات الانطلاق ، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول بطولة العام المقبل.

متى وأين ستقام مونديال 2022؟

تقام مونديال 2022 في قطر في أشهر الشتاء وليس الصيف المعتاد بسبب الحر.

تنطلق البطولة يوم الاثنين 21 نوفمبر على ملعب البيت في الخور بمباراة تستضيف البلد المضيف.

وتقام المباراة النهائية على استاد لوسيل بالدوحة قبل أسبوع من عيد الميلاد يوم الأحد 18 ديسمبر.

كأس العالم - كل فريق تأهل

من تأهل حتى الآن؟

ShareThis نافذة مشروطة.

بعد حملة ناجحة في تصفيات كأس العالم ، اخترنا أفضل الأهداف من رحلة إنجلترا إلى قطر 2022 ، والتي تضمنت ضربات من هاري كين وبوكايو ساكا والمزيد!

كمضيف ، حصلت قطر على تأهيل تلقائي لبطولة العام المقبل.

جاريث بيل: أكد كارلو أنشيلوتي ، مدرب ريال مدريد ، أن الويلزي سيغادر النادي هذا الصيف

جاريث بيل: أكد كارلو أنشيلوتي ، مدرب ريال مدريد ، أن الويلزي سيغادر النادي هذا الصيف

ينتهي عقد جاريث باليس مع ريال مدريد هذا الصيف ؛ كارلو أنشيلوتي رئيس ريال مدريد: عقده على وشك الانتهاء ... يريد إنهاء وقته هنا كما يستحق ؛ وخاض بيل أول ظهور له مع ريال مدريد هذا الموسم منذ أغسطس آب يوم السبت في تعادل سلبي مع فياريال

سكاي سبورتس

الأوراق: عاد مان يونايتد ليحل محل ميلينكوفيتش-سافيتش

ساوثغيت: ماغواير يستهجان "مزحة" | غريليش: لقد كانت "سخيفة"

كأس العالم 2022: موعد القرعة وجدول قطر

اتحاد الكرة المصري يتهم مشجعي السنغال بالعنصرية والاعتداء على حافلة | صلاح يؤجل بواسطة الليزر؟

ثنائية فرنانديز تقود البرتغال إلى كأس العالم

أطلق رئيس F1 السابق موسلي النار على نفسه بعد أن قيل له إن لديه أسابيع ليعيشها

يفتقد صلاح القلم بعد جدل الليزر فيما يرسل ماني السنغال إلى قطر

من سيشكل تشكيلة منتخب إنجلترا في كأس العالم 2022؟

مركز الانتقالات: اعترف لابورتا لاعب برشلونة بأنه يحب رافينها

تقييمات لاعبي إنجلترا ضد ساحل العاج: سترلينج ، واتكينز ، مينجز يتألق

كانت ألمانيا الفائزة بكأس العالم أربع مرات هي أول فريق يضمن مكانًا خلال عملية التأهل في أوروبا ، في حين أن البرازيل - الفريق الوطني الأكثر نجاحًا في تاريخ كأس العالم برصيد خمسة ألقاب - ضمنت تأهلًا سريعًا كواحد من الفرق الأربعة الأولى في الجنوب مجموعات أمريكا.

ضمن منتخب إنجلترا مكانه في نوفمبر بتصدره مجموعته المؤهلة. أصبحت المملكة العربية السعودية واليابان آخر دولة تم تأكيدها في قطر بعد فوز الساموراي الأزرق على أستراليا 2-0 في 24 مارس.

ضمنت أوروجواي والإكوادور مراكزهما في نهائيات كأس العالم ، حيث انضمتا إلى البرازيل والأرجنتين كمنتخبات تصفيات تلقائية من مجموعة أمريكا الجنوبية.

وفازت أوروغواي على بيرو 1-0 وخسرت الإكوادور 3-1 أمام باراجواي في الجولة قبل الأخيرة من المباريات ، حيث حصل الفريقان على 25 نقطة مع مباراة واحدة متبقية. بيرو لديها 21 نقطة في المركز الخامس.

بالفوز على جامايكا 4-0 لتحجز تذكرتها إلى قطر وتنهي 36 عامًا من الفشل وأوجاع القلب.

بينما احتفلت كندا ، سيتعين على المكسيك والولايات المتحدة الانتظار لمعرفة مصيرهما على الرغم من تحقيق الانتصارات جنبًا إلى جنب مع كوستاريكا ، التي حافظت أيضًا على آمالها في قطر على قيد الحياة.

حجزت السنغال وغانا وتونس والمغرب والكاميرون ، الثلاثاء ، مراكزها في قطر 2022. وسجل ساديو ماني ركلة الفوز لتتغلب السنغال على مصر 3-1 بركلات الترجيح ، مع إهدار محمد صلاح من بين اللاعبين المصريين ركلات الترجيح.

في أوروبا ، تأهلت البرتغال وبولندا إلى النهائيات بعد فوزهما في الملحق ضد مقدونيا الشمالية والسويد على التوالي. تأجلت المباراة الفاصلة الثالثة والأخيرة في أوروبا ، والتي ستشارك فيها ويلز ضد اسكتلندا أو أوكرانيا ، حتى يونيو.

ما هو موعد القرعة؟

بحلول نهاية شهر مارس ، سنعرف 28 من أصل 32 مشاركًا في أول بطولة كأس العالم الشتوية. سيتم تحديد المراكز الثلاثة الأخيرة في التصفيات العابرة للقارات في يونيو بالإضافة إلى نهائي الملحق الأوروبي الذي تم تأجيله بسبب الأزمة الأوكرانية الروسية.

ستُجرى قرعة البطولة يوم الجمعة 1 أبريل 2022 ، في ملعب DECC في الدوحة ، قطر في حوالي الساعة 5 مساءً بتوقيت جرينتش.

ما هو شكل القرعة؟

سيتم تقسيم الدول الـ 32 المشاركة في كأس العالم 2022 إلى ثماني مجموعات من أربعة.

ستكون الدولة المضيفة قطر في المركز الأول من المجموعة الأولى. وسيتم تقسيم الدول الأخرى إلى أربعة مجموعات بناءً على تصنيفات الفيفا مع انضمام المنتخبات ذات التصنيف الأعلى إلى قطر في المجموعة الأولى.

لن يكون لكل مجموعة أكثر من دولة واحدة من أي اتحاد كونفدرالي ، باستثناء أوروبا التي لا يمكن أن تضم أكثر من دولتين في أي مجموعة واحدة.

من ستكون الأمم المصنفة؟

وستكون اسكتلندا في الترتيب الأدنى للبذور ، إلى جانب ويلز.

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن المنتخبات الثلاثة التي لا تزال لديها فرصة للتقدم من خلال مسار الملحق بحلول موعد القرعة سيتم التعامل معها على أنها مشارك واحد ، وتوضع في الوعاء الرابع مع الدول الأقل تصنيفًا.

سيتم تحديد تصنيف الدول الأخرى التي تأهلت بالتأكيد بحلول وقت القرعة من خلال تصنيفات الفيفا المقرر نشرها في 31 مارس.

سيضم القدر الأعلى من البذور الفرق المشاركة السبعة ذات التصنيف الأعلى ، بالإضافة إلى الدولة المضيفة قطر. تحتل إنجلترا حاليًا المرتبة الخامسة على مستوى العالم ، وتتفوق عليها بلجيكا والبرازيل وفرنسا والأرجنتين. إذا تأهلت البرتغال إلى الأدوار الفاصلة ، فسيتم تصنيفها أيضًا.

هذا يعني أن إنجلترا يمكن أن تدخل في نفس المجموعة مع ألمانيا - التي تحتل المرتبة 11 حاليًا وبالتالي من بين المصنفين الثانيين.

وتأهلت البرتغال لكأس العالم بعدما تغلبت على مقدونيا الشمالية في نهائي المسار C بعد أن سقطت إيطاليا في نصف النهائي بينما هزمت السويد أمام بولندا التي استقبلت روسيا في مباراة نصف النهائي.

ولكن نظرًا لأن اسكتلندا وويلز أقيمتا على نفس المسار ، فهذا يعني أن اسكتلندا وويلز سيلعبان بعضهما البعض للحصول على مكان في كأس العالم العام المقبل إذا تأهلت اسكتلندا لتتخطى أوكرانيا في الدور نصف النهائي المتأخر. وصل ويلز إلى النهائي بعد فوزه على النمسا.

كيف تؤثر الأزمة الأوكرانية الروسية على القرعة؟

يتعين على ويلز الانتظار حتى يونيو لمعرفة مصيرها في المباراة النهائية بسبب تأجيل مباراة اسكتلندا وأوكرانيا حتى ذلك الحين.

ستقام المباريات الفاصلة بين القارات يومي 13 و 14 يونيو في قطر ، حيث يواجه ممثل الاتحاد الآسيوي ممثل اتحاد أمريكا الجنوبية وممثل الكونكاكاف مع ممثل أوقيانوسيا.

سيضم كأس العالم 2022 32 فريقًا في ثماني مجموعات من أربعة.

ستُلعب أربع مباريات كل يوم خلال مرحلة المجموعات ، والتي ستستمر لمدة 12 يومًا وستشهد تقدم الفائزين والوصيفين إلى دور الـ16.

سيتم تخصيص المباريات إلى أماكن معينة فقط بعد قرعة النهائيات ، بحيث يمكن للمنظمين اختيار الأوقات المثلى للانطلاق لتناسب جمهور التلفزيون في مختلف البلدان ، وكذلك المشجعين في قطر.

على عكس يورو 2020 ، ستكون هناك مباراة تحديد المركز الثالث في 17 ديسمبر.

دور المجموعات: 21 نوفمبر - 2 ديسمبر

دور الـ16: 3-6 ديسمبر

ربع النهائي: 9/10 ديسمبر

نصف النهائي: 13-14 ديسمبر

النهائي: 18 ديسمبر

متى تنطلق المباريات؟

أكد FIFA أن أول جولتين من المباريات ستنطلقان في الساعة 1 مساءً و 4 مساءً و 7 مساءً و 10 مساءً بالتوقيت المحلي (10 صباحًا و 1 مساءً و 4 مساءً و 7 مساءً في المملكة المتحدة).

ستكون أوقات انطلاق الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة ومباريات خروج المغلوب في الساعة 6 مساءً و 10 مساءً بالتوقيت المحلي (3 مساءً و 7 مساءً بتوقيت المملكة المتحدة).

من المقرر أن تنطلق المباراة النهائية في الساعة 6 مساءً بالتوقيت المحلي (3 مساءً بتوقيت المملكة المتحدة)

وستقام مباريات المجموعة على ثماني ملاعب هي: استاد البيت ، واستاد خليفة الدولي ، واستاد الثمامة ، واستاد أحمد بن علي ، واستاد لوسيل ، واستاد رأس أبو عبود ، واستاد المدينة التعليمية ، واستاد الجنوب.

ماذا سيحدث مع الدوري الإنجليزي؟

أكد الدوري الإنجليزي الممتاز التواريخ الرئيسية لحملة 2022/23 ، مع تعديل الموسم لاستيعاب كأس العالم الذي يقام في منتصف التقويم المحلي.

سيبدأ الموسم قبل أسبوع من المعتاد في 6 أغسطس 2022 ، مع 16 مباراة حتى نهاية الأسبوع في 12-13 نوفمبر ، قبل انطلاق البطولة في 21 نوفمبر.

سيستأنف الدوري الإنجليزي الممتاز في يوم الملاكمة الذي يلي نهائي كأس العالم ، والذي يقام في 18 ديسمبر.

تقام الجولة الأخيرة من موسم 2022/23 في 28 مايو 2023.

تواريخ كأس العالم الرئيسية ، الدوري الممتاز ، الدوري الاسكتلندي الممتاز

24-29 مارس - تصفيات كأس العالم.

أبريل - قرعة كأس العالم.

30 يوليو - بدأ موسم الدوري الاسكتلندي الممتاز مع بطولة الدوري الإنجليزي والدوري الأول والدوري الثاني.

6 أغسطس - بداية موسم الدوري الإنجليزي.

12-13 نوفمبر - الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز ، والبطولة ، ومباريات الدوري الاسكتلندي الممتاز قبل كأس العالم.

21 نوفمبر - انطلاق كأس العالم.

2 ديسمبر - المجموعة النهائية من مباريات دور المجموعات.

3-6 ديسمبر - بدء دور الـ16.

9-10 ديسمبر - ربع النهائي.

10 ديسمبر - استئناف البطولة.

13-14 ديسمبر - نصف نهائي كأس العالم.

17 ديسمبر - استئناف الدوري الاسكتلندي الممتاز.

18 ديسمبر - نهائي كأس العالم.

26 ديسمبر - استئناف الدوري الممتاز.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد