فصائل فلسطينية تعقّب على عملية تل أبيب ومقتل 5 إسرائيليين

من مكان عملية بني براك

عقبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء 29 مارس 2022، على عملية بني براك شرق تل أبيب، والتي أسفرت عن مقتل 5 مستوطنين، وإصابة آخرين.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا

 

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

الرَّد على جرائم الاحتلال وإرهابه حقٌّ مشروع لكلّ أبناء شعبنا حتى زوال الاحتلال عن أرضنا

تبارك حركة المقاومة الإسلامية (حماس) العملية البطولية ضدّ جنود الاحتلال الصهيوني، في منطقة ما يسمَّى "تل أبيب"، والتي أدَّت إلى مقتل وإصابة عدد من المحتلين الصهاينة، وتؤكّد أنَّ كل العمليات البطولية التي يقوم به أبناء شعبنا الفلسطيني، في كلّ شبر من أرضنا المحتلة، تأتي في سياق الرَّد الطبيعي والمشروع على إرهاب الاحتلال وجرائمه المتصاعدة ضدّ أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

إنَّنا حذّرنا الاحتلال مراراً من مغبّة تصعيد انتهاكاته وجرائمه، فشعبنا الفلسطيني لن يبقى مكتوف الأيدي أمامها، وسيتصدّى لإرهابه بكلّ الوسائل، وسيحمي قدسه وأقصاه وكامل أرضه المحتلة، وسيدافع عنها بالمقاومة الشاملة، التي ستتواصل ردعاً للاحتلال، وكبحاً لجماح عدوانه، حتّى رحليه عن أرضنا.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الثلاثاء: 29 آذار/مارس 2022مـ
الموافق: 26 شعبان 1443هـ

 

الجبهة الشعبية:

الشعبيّة: عملية "بني براك" البطوليّة برهان جديد على تمسّك شعبنا بنهج المقاومة الشاملة

عَبَرّت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين عن فخرها واعتزازها بالمقاوم الفدائي منفّذ عملية "بني براك" البطوليّة، مُشددةً أنّ نجاحه في اقتحام مثل هذه المدينة ذات التحصينات الأمنيّة المشدّدة برهان جديد على تمسّك شعبنا بنهج المقاومة الشاملة، والعزيمة القتالية التي لا تلين ولا تعرف التراجع لدى شعبنا وشبابنا المُقاوِم الثائِر.

ودعت الجبهة، جماهير شعبنا وقواه الحية المقاوِمة للانخراط في معركة الدفاع عن الوجود الفلسطيني والهويّة الوطنيّة والمقدسات، وإسناد شعبنا في القدس والداخل الفلسطيني المحتل، لا سيما وأنّ هذه العملية البطوليّة جاءت تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض الخالد، يوم الانتماء والهويّة. 

وشدّدت الجبهة أنّه لا خيار أمام شعبنا إلّا المُقاوَمة والانتفاضة فهي الطريق المجرّب والموثوق لدحر الاحتلال وإفشال مخطّطاته التهويديّة والاقتلاعيّة، داعيةً إلى تحويل الأيّام القادمة أيام للتصعيد الجماهيري والشعبي الواسع تحت شعار الدفاع عن الأرض وصد هجمات المستوطنين المنوي تنفيذها خلال شهر رمضان بحق الأماكن المقدّسة.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي 

29/3/2022

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

-لجان المقاومة : نبارك العملية البطولية في"حي بني براك في مدينة تل أبيب" والتي تشكل فشل وخيبة جديدة للمنظومة الأمنية للعدو الصهيوني .

 -لجان المقاومة :  العملية الفدائية في"بني براك في مدينة تل أبيب" تثبت ان أبناء الشعب الفلسطيني المقاوم يمتلكون روح المقاومة والتضحية والعطاء العظيمة للرد على العدوان الصهيوني المتواصل  على كافة مكونات وفئات الشعب..*

-لجان المقاومة : العملية البطولية في"حي بني براك" في مدينة تل ابيب تبرهن أن ثورة شعبنا الفلسطيني ستتواصل وستزداد اشتعالا وكل محاولات اجهاضها عبر الاعتقالات والتشويه ستفشل أمام إرادة المقاومة لدى أبناء شعبنا الثائر.

-لجان المقاومة : نتوجه بتحية فخر وإعتزاز لثوار شعبنا وأبطاله الذين نفذوا  العملية البطولية في مدينة تل أبيب ويردون الصاع صاعين وندعو شبابنا الثائر  في الضفة والقدس والداخل المحتل إلى المزيد من العمليات والضربات الموجعة للعدو الصهيوني ومستوطنيه المجرمين للجمه وردعه على تغوله وجرائمه بحق شعبنا وارضنا ومقدساتنا .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الثلاثاء 29 آذار مارس 2022م الموافق 26 شعبان لعام 1443 هجرية

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد