هآرتس: "قمة النقب" شكّلت تحالفا أمنيا في مواجهة الطائرات المُسيّرة

المشاركون في قمة النقب

قالت صحيفة هآرتس العبرية، نقلًا عن مصادر أمنية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء 29 مارس 2022، إن قمة النقب بمشاركة وزراء الخارجية العرب، عمّقت التنسيق في مجال السلاح الجوي الإسرائيلي.

ووفقا لما نشرته صحيفة هآرتس، فإن إسرائيل ودول المنطقة، شكلوا تحالفًا أمنيًا في مواجهة تهديد الطائرات بدون طيار الإيرانية، والصواريخ من لبنان، وقطاع غزة .

وتابعت الصحيفة العبرية نقلًا عن مصادر مشاركة بالقمة: "أنه يشمل التعاون الحالي بالفعل التنسيق العملياتي، ونقل المعلومات الاستخباراتية ذات الصلة بشأن التهديدات، وتبادل المهام، والتدريب المشترك للقوات الجوية الاسرائيلية مع القوات الجوية الأجنبية".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن قمة النقب شكّلت رصيدا استراتيجيا، لم يكن لدى سلاح الجو الإسرائيلي حتى السنوات الأخيرة.

وعقّب مسؤولون في سلاح الجو الإسرائيلي أن هذا يعد تطورًا قد يغير رد إسرائيل على التهديدات المختلفة مثل صواريخ كروز والطائرات بدون طيار وغيرها من الطائرات بدون طيار، والتي استخدمتها إيران بالفعل ضد إسرائيل، وضد دول أخرى في المنطقة. وفق صحيفة هآرتس

واختتمت ظهر أمس الاثنين قمة وزراء خارجية إسرائيل ومصر والإمارات والمغرب والبحرين والولايات المتحدة الأمريكية في منطقة النقب.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن قمة وزراء الخارجية في النقب انتهت، حيث ناقش الوزراء قضايا مختلفة وفي مقدمتها التهديد النووي الايراني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد