سبب وفاة الفنان محمود حسين في العراق

وفاة الفنان محمود حسين في العراق

أعلنت حسابات عراقية نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء وفاة الفنان محمود حسين في العراق ، الأمر الذي أثار حالة من الصدمة كون ان الفنان محمود حسين يتمتع بقاعدة شعبية كبيرة في العراق.

سبب وفاة الفنان محمود حسين في العراق شغلت بال عدد كبير من متابعيه وجمهوره ، رغم ان حالته الصحة تعرضت لوعكات كثيرة خلال السنوات الماضية الا انه واصل الحضور في المشهد الثقافي والدرامي العراقي.

ووفقا لحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة الفنان محمود حسين في العراق يعود لمعاناة طويلة مع المرض ، حيث لم تكشف أي مصادر رسمية في العراق عن طبيعة مرض الفنان محمود حسين.

وكان الفنان العراقي محمود حسين قد تحدث في 30 أغسطس عام 2019 عن طبيعة المرض الذي أصابه خلال لقاء تلفزيوني مع قناة الشرقية العراقية.

والفنان محمود حسين هو فنان مبدع انطلاقة كانت من المسرح العمالي عام 1969 وحصل على جائزة افضل ممثل في مسرحية الطوب عام 1987 عمل اكثر من (60) مسلسل و(70) مسرحية وبرامج كثيرة وابرزها مسلسل (اولاد الحاج ) لجمال عبد جاسم، كذلك مسلسل (محلتنا ) والمسلسل الشهير (اشهى الموائد في مدينة القواعد ).

وقال الفنان محمود حسين :" ان المرض الذي تعرض له ضرب ارجله وعينيه ، مؤكدا انه يعاني صعوبة كبيرة في النظر لوجود مياه سوداء في عينيه".

وأضاف :" أنه للعام الثالث على التوالي يعاني من هذا المرض دون أي تقدم ، حيث ان الإمكانيات الطبية في العراق ضعيفة جدا ، إضافة للتكاليف المالية الباهظة".

وتساءل الفنان محمود حسين عن دور نقابة الفنانين في مساندته ، رغم أنه خدم طويلا في مجال المسرح والدراما والتلفزيون ، معربا عن اسفه لغياب دور وزارة الثقافة العراقية في مساندته في مرضه ومحنته الصحية التي تعرض لها.

وتابع :" منذ عام 1994 وانا اسكن في مدرسة لانني لا املك المال للايجار والسكن في شقق".

وتظهر الصورة التي بثتها قناة الشرقية العراقية الفنان العراقي محمود حسين وهو مستلقى على فراشة في حالة صحية صعبة للغاية ، فيما يبدو ان الألم قد نال من صحته ولم يعد قادرا على المشي أو النظر.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بنبأ وفاة الفنان العراقي محمود حسين ، حيث نهالت برقيات التعازي على عائلته وسط حالة من السخط على دور نقابة الفنانين العراقية ووزارة الثقافة التي لم تقدم أي دور يذكر لخدمة الفنان العراقي الذي ضحى بشبابه وحياته من اجل الدراما والفن العراقي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد