إبراهيم عمر رئيسًا للبرلمان السوداني بأغلبية الأصوات

الخرطوم / سوا / عقد البرلمان السوداني اليوم الاثنين، أول جلسة لنوابه الذين فازوا في الانتخابات العامة التي أجريت في نيسان/أبريل الماضي وقاطعتها فصائل المعارضة الرئيسية.

 

وانتخب النواب، القيادي في الحزب الحاكم إبراهيم أحمد عمر، رئيسًا للبرلمان بأغلبية 354 مقابل 19 صوتًا للنائب المستقل مبارك عباس الذي نافسه على شغل المنصب بينما امتنع 15 عضوًا عن التصويت في غياب 21 عضوًا عن الجلسة.

 

وخصصت أول جلسة للبرلمان الذي يهيمن حزب المؤتمر الوطني الحاكم على ثلاث أرباع مقاعده البالغة 426 مقعدًا لانتخاب رئيسه في خطوة تمهد لأداء الرئيس عمر البشير اليمين الدستورية أمام النواب الثلاثاء.

 

ومن جهته قال رئيس البرلمان المنتخب في أول كلمة له للنواب بعد انتخابه رئيسًا للبرلمان إن "اليوم نبدأ معًا أعمال الدورة السادسة منذ تفجير ثورة الإنقاذ الوطني".

 

وأضاف عمر، "نستهل دورة جديدة بتفاءل وأمل جديدين بعد انتخابات مثلت علامة مضئية في تاريخ السودان".

 

وتابع، "الحوار الوطني خيار استراتيجي لنا ولا سبيل للتقدم والرخاء إلا بإجماع الكلمة".

 

ومن المنتظر أن يؤدي البشير الذي فاز في الانتخابات الرئاسية مؤخرًا 1520 بأكثر من 94% من أصوات الناخبين، اليمين الدستورية بحضور رؤساء، ورؤساء حكومات، ووفود وزارية من أكثر من 20 دولة عربية وأفريقية وآسيوية فضلًا عن قادة مؤسسات إقليمية على رأسها الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد