غنيم: مشروع توفير المياه في غزة يساهم في ري الأراضي وتوفير الطاقة

مازن غنيم رئيس سلطة المياه

أعلن رئيس سلطة المياه الوزير مازن غنيم، اليوم الثلاثاء 29 مارس، أن تنفيذ مشروع توافر المياه والاستجابة لتغيرات المناخ في قطاع غزة ، سيعود بفوائد كبيرة على السكان.

وقال غنيم: "إن المشروع سيروي 15 ألف دونم من الأراضي، وسيوفر طاقة كهربائية نظيفة عبر تنفيذ محطة طاقة شمسية بقدرة 7.5 ميجاوات، وسيعمل على تطوير المؤسسات التشغيلية ذات العلاقة على كافة المستويات".

جاء ذلك خلال جولة غنيم في غزة ولقائه نائب المدير التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية برتراند فالكينير، ومدير مكتب الوكالة في القدس مارتن بيرنت.

وشدد غنيم على أهمية الدور الذي تلعبه "الوكالة الفرنسية" من خلال دعمها لمثل هذه المشاريع الحيوية في قطاع المياه والصرف الصحي في فلسطين.

وطالب غنيم بنقل هذه التجربة الرائدة في استخدام المياه المسترجعة أو المعالجة في جميع محطات المعالجة في فلسطين، مشيداً بالدور الهام الذي تقوم به الوكالة الفرنسية في القدس، الذي يهدف إلى تنفيذ جملة من المشاريع الحيوية.

من جانبه، أكد فالكينير استمرار دعمه لقطاع المياه في فلسطين لما له من أهمية كبيرة لتحسين حياة المواطنين الفلسطينيين.

كما ثمَّن فالكينير التزام سلطة المياه وطواقمها بالمضي قدماً في تطوير مصادر المياه والبنى التحتية لقطاع المياه وتطوير المؤسسات الشريكة في هذا القطاع الحيوي.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد