بالفيديو: بيلي إيليش تنافس كبار المغنيين وتكتسح الجوائز

حفل أوسكار 2022

حصلت مغنية البوب الأمريكية بيلي إيليش على جائزة الأوسكار 2022، عن أفضل أغنية أصلية في هذا العام، ضمن أجواء عالية من المنافسة في الوسط الفني.


بدأت مراسم حفل جوائز الأوسكار 2022 بتاريخ 27 مارس 2022، بدورته الـ94 ، حيث يجتمع فيه ممثلو وفنّانو هوليود في العالم، على مسرح دولبي في لونس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد تأجيله عدة مرات بسبب فايروس كورونا .


وتُمنح جوائز الأوسكار لأفضل الأعمال الفنية، الأفلام والأغاني والأعمال الدرامية، وكتّابها، ومخرجيها، ومؤديي الأدوار والمغنيين. 


وفي هذا الحفل للعام 2022، فقد حصلت المغنية بيلي إيليش على جائزة أفضل أغنية أصلية، إثر غنائها الأغنية الرئيسية لفيلم No Time to Die، من سلسلة أفلام جيمس بوند الخيالية، من إخراج كاري فوكوناجا، وسيناريو نيل بورفيس، روبرت ويد، فوكوناجا وفيبي والربريدج، ويقوم بدور البطولة الممثل الأمريكي دانيال كريج، الذي كان له الفضل الأكبر بين الممثلين في ارتفاع الإيرادات للسلسة الشهيرة لجيمس بوند.

                                    

FO64f3ZWYAAU-fx.jpg


 

كتبت بيلي كلمات الأغنية بمساعدة أخيها فينيس براد أوكونيل، الذي ساعدها في البدء والاستمرار في مسيرتها المهنية، وهو الداعم الأول والأخير لها، وغالبا ما يكون هو المنتج لأغانيها.


نافست بيلي إيليش صاحبة الــ 20عام، كبار المغنيين في العالم، للحصول على هذه الجائزة، فقد ترشحت الفنانة الأمريكية بيونسيه عن غنائها أغنية Be Alive في فيلم  King Richard، بالإضافة إلى منافستها للمغني والعازف فان موريسون، والمغنية ريبا ماكنتاير، والمغني سيباستيان ياترا.

 


هذه الجائزة الثانية من فوز بيلي إيليش لأفضل أغنية لنفس الأغنية، فقد حصلت هذا العام على جائزة جولدن غلوب 2022، الذي تم عرض النتائج بشكل افتراضي من دون حفل أو مدعوّين، كما وتُصنّف بيلي إيليش كأصغر مغنية تغني لسلسلة أفلام جيمس بوند منذ بدايتها. 

 

لم تكن هذه الأولى من تميّز المغنية بيلي إيليش، فقد حطمت إيليش الأرقام القياسية مسبقًا في حصولها على خمس جوائز "جرامي" في عام 2020، لألبوم العام، وأفضل أغنية العام، وأفضل فنان جديد، وتسجيل العام، وأفضل فنانة صاعدة وقد كانت تبلغ حينها فقط 18 عام.

          

4ipj-19-730x438.jpg

جائزة الأوسكار، الأعلى قيمة في البيئة الفنية، نشأت فكرتها منذ عام 1930م، حينما علقت مارجريت هيريك، أول أمينة مكتبة في أكاديمية الأوسكار، والمدير التنفيذي، على الشبه بين التمثال وعمها "أوسكار".

المصدر : وكالة سوا- أكديمية اوسكار

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد