رمضان 2022- خطوات استقبال شهر رمضان 1443

خطوات استقبال شهر رمضان 1443

يستعد المسلمون حول العالم لاستقبال شهر رمضان 2022-1443 والذي قد يحل على الأمة العربية والإسلامية في الثاني أو الثالث من شهر أبريل المقبل.

خطوات استقبال شهر رمضان 2022-1443 هي أكثر ما يبحث عنه المسلمين في الدول العربية والأجنبية، لما يمثله هذا الشهر الكريم من أهمية دينية كبيرة عند جموع المسلمين.

المسلون حول العالم يفرحون باستقبال شهر رمضان 2022-1443 ، حيث يتجهزون لاستقباله باتخاذ كثير من الخطوات المهمة على كافة الأصعدة سواء الاجتماعية أو الاقتصادية.

وكان الصحابة رضوان الله عليهم يدعون الله ستة أشهر ان يبلغهم شهر رمضان ثم يدعون ستة اشهر أخرى ان يتقبل صيامهم وطاعتهم خلال الشهر الكريم.

إقرأ/ي أيضا: 

رمضان 2022 - أبرز المشاكل والحلول الغذائية مع بداية الصيام

رمضان 2022 - أفكار لإعداد الزينة الرمضانية في المنزل

طقس السعودية: ارتفاع مستمر على درجات الحرارة مع بداية رمضان 2022-1443

وخلال هذا المقال القصير سوف نتحدث عن أفضل خطوات استقبال شهر رمضان 2022-1443 لجموع المسلمين حول العالم والتي من أبرزها.

النية الخالصة : من التأهب لرمضان وحسن الاستعداد له: أن تعقد العزم على تعميره بالطاعات وزيادة الحسنات وهجر السيئات، وعلى بذل المجهود واستفراغ كل الوسع في استغلال كل لحظة فيه في رضا الله سبحانه.

التوبة الصادقة: فلابد من التوبة النصوح المستلزمة لشروطها، المصحوبة برد الحقوق إلى أهلها، والمصاحبة للافتقار وإظهار الفاقة والحاجة إلى العزيز الغفار، ولابد من إظهار الرغبة بحسن الدعاء ودوام الاستغفار وكثرة الإلحاح والتضرع إلى الله بالقبول وأن يجعلك ممن تقبل توبتهم قبل رمضان وأن يكتبك في آخره في ديوان العتقاء من النار.

معرفة شرف الزمان: رمضان من أنفس لحظات العمر، ومما يجعل الإنسان لا يفرط في لحظة منه أن يتذكر وصف الله له بأنه "أيامًا معدودات" وهي إشارة إلى أنها قليلة وأنها سرعان ما تنتهي، وهكذا الأيام الغالية والمواسم الفاضلة سريعة الرحيل، وإنما يفوز فيه من كان مستعدًا له مستيقظا إليه.

فإذا أدرك الإنسان قصر وقت رمضان علم أن مشقة الطاعة سرعان ما تذهب وسيبقى الأجر وتوابعه من انشراح القلب وانفساح الصدر وفرحة العبد بطاعة الرب سبحانه.

تعلم أحكام فقه الصيام وآدابه؛ حتى يتم الإنسان صيامه على الوجه الذي يحبه الله ويرضاه.

تعويد النفس على الصيام والقيام وتلاوة القرآن؛ حتى إذا جاء رمضان كانت مستعدة بلا كلفة ولا تعب يمنعه عن العمل. ويحرمه من كثرة التعبد.

خطوات استقبال رمضان 2022-1443 التي ذكرناها في المقال أعلاه تمثل أهمية دينية لكثير من المسلمين لاستقبال الشهر الكريم مع قرب بداية أول يوم في شهر رمضان 1443.

المصدر : وكالة سوا- اسلام ويب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد