أفضل 4 تطبيقات لتعديل الصور

برامج تعديل الصور

تلتقط عدسات كاميرات الهواتف الذكية الصور بطريقة جميلة ومذهلة، وخاصة بعد التقدم التقني المستمر في تطوير جودة الصورة وإصدار تحديثات جديدة على أجهزة الهواتف المحمولة، أو حتى الكاميرات الخاصة في التصوير.

وتعتمد الصورة في كثير من الأحيان على الإضاءة المستخدمة في التصوير مع ضبط تركيز العدسة على الهدف المراد تصويره، والاهتمام بجودة الألوان وتناسقها، بالإضافة لكثير من الإمكانيات الأخرى التي تعمل على تكوين صورة صحيحة وملفتة.

ولكن مع كل هذا التطور التقني والتحديثات، إلا أن الصور تحتاج في كثير من الأحيان إلى بعض التعديل، والإضافات الخاصة التي تضفي جمالاً على الصورة، وغالبا ما تكون التعديلات غير متوفرة من خلال الكاميرات فنحن بحاجة لبرامج تعديل محترفة.

وتنتشر برامج تعديل الصور بكثرة على الأنترنت وخاصة متجري جوجل وآبل، ومعظمها لا يقوم سوى ببعض الوظائف المحدودة وقد لا يلمس المستخدم أي تعديلات تذكر على الصورة.

ما هي أفضل تطبيقات تعديل الصور؟

 -  تطبيق" PicsArt" 

يضم هذا التطبيق أكثر من نصف مليار مستخدم حول العالم، وهو من تحديث شركة جوجل، وهو برنامج ذكي وسهل الاستخدام يجمع بين برنامج الفوتشوب والرسام؛ حيث يحتوي على أداة الرسم وبها العديد من فرش الرسم المتخصصة، والتي تناسب المبتدئين والمحترفين ، وكما يسمح للمستخدمين خاصية دمج الصور

-  تطبيق"Snapseed" لتجميل الصور

يعد من أفضل تطبيقات معالجة الصور، ويتيح التعديل على الصور بطريقة احترافية، وهو برنامج من إصدار شركة جوجل، يحتوي على الكثير من خيارات المعالجة على الصور على اختلاف جودتها، يتميز البرنامج بوجود العديد من الفلاتر المميزة لتضيف جمال على الصور، ويمكنك البرنامج من انشاء الفلتر الخاص بك أو التعديل على الفلاتر الموجودة وهذه من ميزة ينفرد بها التطبيق، بالإضافة لوجود الأدوات الأساسية للتعديل، كأداة اقتطاع الصور وضبط التباين بطريقة أكثر تطور عما في التطبيقات الأخرى.

- تطبيق "Photo Editor Pro"

ويعتبر هذا التطبيق خاص بأجهزة أندرويد، وهو أكثر تطبيقات الصور روعة على الأنترنت،ومما يميز هذا التطبيق عن غيره بالإضافة لوجود الأدوات الأساسية للتعديل وجود مجموعة كبيرة من الفلاتر ، منها فلتر "Fancy"الذي يحول الصور العادية لصور زيتية .

- تطبيق "Adobe Photoshop Express""لتعديل الصور

يعتمد على هذا البرنامج الكثير من المصورين وأصحاب مشاريع التصوير، حيث يعتبر الوجهة الأولى في عملية معالجة الصور ودمجها للحصول على صور احترافية خالية من الشوائب والبثور؛ لأن التطبيق يتميز بأداة تجميل الوجه والبشرة وإزالة البقع والشوائب من الوجه.

- تطبيق "pixlr"

وهو محرر الصور الاحترافي الذي يمتلك أكثر من إضافة وتأثير من التأثيرات المجانية وتركيبات وفلاتر مميزة، يتيح التطبيق المستخدم من تعديل توازن الألوان والإضاءة والسطوع وإزالة البثور والبقع وتبيض الأسنان وتغيير لون العين وزيادة اتساعها.

وتوجد العديد من تطبيقات التعديل على الصور بشكل كبير ولكن يلزم أن نتعرف على مميزات كل برنامج حتى يحصل على النتائج التي يحتاجها من البرنامج.

المصدر : وكالة سوا - مجلة سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد