تعرف على قصة مسلسل الزقوم في رمضان 2022

قصة مسلسل الزقوم 2022

يبحث كثيرون عن قصة مسلسل الزقوم الذي يخوض السباق الرمضاني لعام 2022 على الشاشة الخليجية، ويضم نخبة من أبرز فناني الخليج.

وتضع لكم وكالة سوا الإخبارية في هذا الخبر قصة مسلسل الزقوم 2022 الإماراتي الخليجي الذي يصنف ضمن قائمة المسلسلات التلفزيونية الدرامية الاجتماعية.

قصة مسلسل الزقوم 2022 مقتبسة فكرتها من شجرة الزقوم في جهنم، وانعكس الوصف على الواقع من حيث المشكلات المادية والاجتماعية بشكل عام.

وشجرة الزقوم التي اقتبس منها قصة مسلسل الزقوم 2022 فكرته هي شجرة قال عنها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم أنها تنمو في جهنم، ولا تأكلها النار. وهي عقاب الكافرين والعصاة، إذ أن مذاق ثمارها مر ولذلك فقد ذكر في القرآن أنها طعام الأثيم.

وتعود كلمة الزقوم في أصلها إلى التزقم، وتعني: الجهد والشدة أثناء البلع، وسُميت بهذا الإسم لأن الذي يأكلها يتزقمها، أي يبتلعها من شدة الجوع فيأكلها على جهد وتعب وتقف في حلقه لشدتها.

قصة مسلسل الزقوم 2022 التي تخوض السباق الدرامي الرمضاني من تأليف الكاتب إسماعيل عبد الله وإخراج أحمد المقلة وانتاج حبيب غلوم.

ويشارك في بطولة قصة مسلسل الزقوم 2022 نخبة من نجوم الدراما أبرزهم: سعد الفرج وحبيب غلوم وهيفاء حسين وفاطمة الحوسني وعلي جمال وفارس البلوشي وأميرة محمد وزينب غازي وحمدان الهنداسي وقحطان القحطاني.

ووصف المنتج حبيب غلوم قصة مسلسل الزقوم 2022 بأنها عمل درامي تراثي معاصر زاخر بالأحداث الثرية، موضحًا أنها تتحدث عن سكان قرية يتعرضون لأحداث مختلفة، تقع في حقب زمنية معينة، تبدأ من الربع الأخير من القرن الماضي، وصولاً إلى يومنا هذا.

اقرأ أيضًا: موعد عرض مسلسل الزقوم في شهر رمضان 2022 والقنوات الناقلة

وبحسب غلوم فإن قصة مسلسل الزقوم 2022 تعرض موضوعات اجتماعية شائكة بين الماضي والحاضر، مضيفًا أن قصة مسلسل الزقوم 2022 تتكون من أحداث تقع عبر 3 مراحل زمنية مختلفة في الأربعينيات والتسعينيات والألفية الجديدة.

ووفقًا لما أوردت قناة أبو ظبي حول قصة مسلسل الزقوم في رمضان 2022 ، أنها تكون هناك جريمة شائكة يزرع جذورها صديقان يستوليان على إرث أحد الأثرياء ويهربان وسط تفشي الوباء زمن الأربعينيات. يعيشان حياة الرخاء والثراء عبر عقود تكبر خلالها الجذور لتصبح شجرة زقوم تذيقهما ثمرة المال الحرام.

وتحتوي قصة مسلسل الزقوم 2022 على أحداث متشابكة ويسلط الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية الهامة، تعرض ضمن عمل درامي مؤثر، يتوقع أن يحظى إعجاب المشاهدين في السباق الرمضاني 2022.

ويلعب الممثل البحريني قحطان القحطاني دورًا في قصة مسلسل الزقوم 2022 ليس طويلاً، لكنه يشكل عمودًا أساسيًا في مجريات الأحداث منذ الظهور الأول في العمل.

قصة مسلسل الزقوم 2022 تبدأ من خلال قحطان القحطاني حيث ينشأ صراع وتتشابك الخيوط بين الشخوص المحركة في المسلسل، كما أن الدور الذي يلعبه في مرحلتين عمرتين متفاوتتين، تتيح له التلون في أداء الشخصية وتقمصها بشكل إيجابي.

وقال الممثل العماني فارس البلوشي عن قصة مسلسل الزقوم 2022 ، إنه يلعب في العمل دور "سعود" ابن "عبد العزيز" الذي يجسده سعد الفرج.

وأضاف البلوشي موضحًا حول قصة مسلسل الزقوم 2022 ، أنه يعيش صراعات نفسية منذ بداية القصة، ولكن هذا الصراع غير واضح أسبابه، فهي شخصية خليط بين الماضي والحاضر، وبداخله مخزون كبير من المشاعر، لاسيما أنه تمر عليه أحداث مختلفة كتبت بطريقة ذكية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد