وزير إسرائيلي يزور الأردن سرا لبحث التسهيلات للفلسطينيين خلال رمضان 2022

عومر بارليف - وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي

قالت قناة كان الإسرائيلية إن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف زار الأردن سرا وبحث التسهيلات التي ستقدمها الحكومة الإسرائيلية للفلسطينيين خلال شهر رمضان 2022.

وبحسب القناة فقد التقى الوزير الإسرائيلي ، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، وبحث معه التسهيلات التي ستقدم للفلسطينيين عشية شهر رمضان، وذلك بهدف منع التصعيد الميداني في القدس والضفة الغربية المحتلتين.

ووفقا للقناة فإن الجانب الأردني طلب سلسلة من التسهيلات تقدم للفلسطينيين، كما ناقشوا السماح بزيارة أعداد كبيرة من الفلسطينيين من الضفة القدس والمسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وخلال لقاء الصفدي وبار ليف، سعى الجانب الأردني إلى زيادة وتعزيز قوة دائرة الأوقاف الإسلامية التابعة للأردن، بغية توسيع وبسط سيطرتها بشكل أكبر في المسجد الأقصى.

وأبلغ بارليف الجانب الأردني بموافقته على نشاطات دائرة الأوقاف خلال رمضان، وزيادة عدد موظفي الأوقاف، وإدخال سجاد جديد للمصليات داخل الحرم القدسي الشريف ومساجد في القدس القديمة.

وخلال الأسابيع الأخيرة كانت هناك اتصالات بين الجانبين الإسرائيلي والأردني وكذلك السلطة الفلسطينية، بغية تهدئة التوتر ومنع التصعيد قبل حلول رمضان، حيث تخشى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من تصعيد بالضفة والقدس خلال رمضان.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد