طقس السعودية: ارتفاع مستمر على درجات الحرارة مع بداية رمضان 2022-1443

الطقس في السعودية

من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة في طقس السعودية خلال الأيام المقبلة وخاصة مع بداية شهر رمضان 2022-1443 والذي قد يحل على الأمة العربية والإسلامية في الثاني أو الثالث من الشهر المقبل.

وقال الدكتور عبدالله المسند خبير الأرصاد السعودي إن طقس السعودية سيتأثر بارتفاع مستمر على درجات الحرارة خاصة في بداية شهر رمضان 2022-1443 والذي قد تصل فيه درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية.

وأضاف:" درجات الحرارة تبدأ بالتسلق التدريجي إلى الأعلى في كل مناطق السعودية، وتبلغ سقف الأربعينيات في الرياض رابع رمضان 2022-1443، ولا يلوح في الأفق أيُّ موجة برد ذات بال حتى العشر الأول من رمضان، مشيراً إلى أن ساعات النهار تزداد بمعدل دقيقة ونصف يومياً.

وتابع المسند:" لا تزال الكتلة الهوائية معتدلة البرودة مسيطرة على الشمال، وجزئياً على الشرق والوسط، ولا تزال درجة الحرارة أقل من معدلها لمثل هذا الوقت من السنة في معظم مناطق السعودية؛ عدا الغربية والساحل الغربي".

ويشير خبراء الفلك في المملكة العربية السعودية ان أول يوم في شهر رمضان 2022-1443 سيكون يوم السبت المقبل الموافق الثاني من شهر أبريل المقبل، فيما يختلف معهم عدد آخر من خبراء الفلك الذي يقولون ان اول رمضان 1443 سيكوم يوم الثالث من أبريل القادم.

وتعرض طقس السعودية خلال الفترات السابقة لموجات برد قوية لم تشهدها المملكة خلال السنوات الأخيرة ، فيما يشير خبراء الأرصاد الى ان درجات الحرارة سوف تستمر في الارتفاع مع بداية اول يوم في شهر رمضان 2022-1443.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد