الهباش يبحث مع شيخ الأزهر أوضاع القدس والأقصى وسبل مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية

الهباش خلال لقائه شيخ الأزهر

بحث الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية مع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في مقر مشيخة الأزهر في العاصمة المصرية القاهرة، الأوضاع في القدس والمسجد الاقصى في ظل استمرار الاعتداءات اليومية من قبل قطعان المستوطنين وشرطة الاحتلال.

وقال قاضي القضاة إن اللقاء تناول سبل دعم صمود الشعب الفلسطيني من أجل التصدي للمؤامرات الإسرائيلية على القدس وواجب العرب والمسلمين في توفير الإسناد والدعم للمرابطين في بيت المقدس واكناف بيت المقدس.

ودعا الهباش علماء الدين والمؤسسات الدينية في العالم الإسلامي الى الوعي بأهمية ومكانة المسجد الأقصى المبارك في العقيدة الإسلامية، موجهاً دعوة للمسلمين في كل مكان لنصرة القدس وأهلها وزيارة المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك .

وبحث الهباش وشيخ الازهر خلال اللقاء تشكيل مجلس امناء وقف مصحف المسجد الاقصى الذي وصل الى مراحله الأخيرة في لطباعته وتوزيعه على كافة أقطار العالم الإسلامي .

وأوضح الهباش أن وجود نسخة فلسطينية خاصة من القرآن الكريم وتحمل اسم المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين له دلالات ومعاني كبيرة تؤكد على ارتباط كتاب الله وآياته بهذه الأرض المقدسة وخاصة الحرم القدسي الشريف مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعراجه منه الى السماء في رحلة الإسراء والمعراج.

WhatsApp Image 2022-03-28 at 22.07.18.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد